تصنيف جديد تنشره وزارة الصحة لدول العالم حسب خطورة الوباء
تصنيف جديد تنشره وزارة الصحة لدول العالم حسب خطورة الوباء

رئيس قسم التطعيمات بوزارة الصحة العامة : الأطفال ناقلون سريعون لفيروس كورونا

رئيس قسم التطعيمات بوزارة الصحة العامة : الأطفال ناقلون سريعون لفيروس كورونا


أكّدت الدكتورة سهى البيات، رئيس قسم التطعيمات بوزارة الصحة العامة أنّ هناك ثلاث فئات هي الأكثر عرضةً حاليًا لمُضاعفات الإصابة بفيروس كورونا.


ونوّهت، خلال فيديو توعوي بثّته مؤسسة حمد الطبية عبر حسابها الرسمي على «تويتر»،. بأنّ هناك فئاتٍ عرضة للمخاطر ومضاعفات فيروس كورونا، ونشدّد عليها بضرورة أخذ اللقاح.


وأوضحت أن كبار السنّ فوق ال 60 عامًا الفئة الأولى، لافتة إلى أنَّ 9 من بين كل 10 في هذه الفئة حصلوا على اللقاح، ونسعى لأن يحصل 100% منهم على اللقاح. وقالت: إنّ الفئة الثانية، النساء الحوامل وهنَّ أكثر عرضة لمخاطر الفيروس من النساء مثلهنَّ في الفئة العمرية، مشيرةً إلى أن هناك مئات الآلاف من النساء الحوامل أخذنَ اللقاح بكل أمان وبدون أيّ مضاعفات تذكر.

وأشارت إلى أنَّ الفئة الثالثة، الأطفال من 12 عامًا إلى 15 عامًا الذين لديهم مضاعفات بسيطة من الإصابة بالفيروس،. لكن فترة المرض أطول، وهم ناقلون سريعون للمرض للفئات شديدة الخطورة مثل كبار السن والمرأة الحامل.
وقالت رئيس قسم التطعيمات: إنه مع قرب بدء العام الدراسيّ. نشجّع أولياء الأمور على إعطاء هذه الفئة العمرية اللقاحَ حفاظًا على الصحة وحفاظًا على مجتمع آمن مع الدراسة.

اقرأ ايضاً
الصحة القطرية تسجل 86إصابة جديدة بكورونا وارتفاع حالات الشفاء إلى 222257


وأكدتّ أن 85 % من المجتمع المؤهل لأخذ اللقاح من الفئة العمرية 12 عامًا إلى ما فوق حصلوا على اللقاح،. مشددةً على أنّه كلما أخذ شخصٌ واحدٌ اللقاح نتقدّم إلى مجتمع آمن من هذا الفيروس وللعودة إلى الحياة الطبيعيّة.

المصدر: الراية + قطر عاجل

شاهد أيضاً

إدمان الإباحية

إدمان الإباحية… 9 طرق للتخلص منها

إدمان الإباحية أصبح الإدمان على الأفلام الإباحية وغير الأخلاقية في مجتمع اليوم مصدر قلق لكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *