إسرائيل تذكّر سكان بيروت بمصير غزة

إسرائيل تذكّر سكان بيروت بمصير غزة

حذّر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، «حزب الله» من تصعيد القتال على الحدود مع إسرائيل، مهدداً اللبنانيين بأن ما تفعله إسرائيل في غزة يمكن أن تفعله في بيروت. وقال غالانت، في مقطع مصور بثته قنوات تلفزيونية إسرائيلية: «(حزب الله) يجر لبنان إلى حرب قد تندلع… إنه يرتكب أخطاء… ومَن سيدفع الثمن في المقام الأول هم المواطنون اللبنانيون. ما نفعله في غزة يمكن أن نفعله في بيروت».

وكان الأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصر الله قال، في كلمة أمس، إن «العمليات مستمرة منذ 8 أكتوبر (تشرين الأول) رغم الحضور الدائم للمسيّرات الإسرائيلية المسلحة التي شكلت عاملاً جديداً في المواجهة». وأشار إلى أن الحزب «رفع في الأسبوع الماضي عدد العمليات ونوع الأسلحة المستخدمة»، وقال: «للمرة الأولى نستخدم الطائرات المسيّرة الانقضاضية، والصواريخ التي دخلت الخدمة هي صواريخ (بركان) التي يتراوح وزنها بين 300 كلغ ونصف طن، واستخدام صواريخ (الكاتيوشا) كان للمرة الأولى في هذه المواجهة». وأضاف أن المسيّرات و«الكاتيوشا» كانتا في مناطق أعمق داخل إسرائيل، وهذا استلزمته طبيعة المعركة فيما يرتبط بغزة والتصعيد في الجنوب.

وكشف نصر الله عن «الإدخال اليومي لمسيرات الاستطلاع وبعضها يصل إلى حيفا وعكا وصفد ويجتاز الشمال أحياناً». وتابع: «شهدنا في الأيام الماضية موجة جديدة من التهديدات الإسرائيلية باتجاه لبنان بسبب الارتقاء الكمي والنوعي في هذه الجبهة، والمسار العام في جبهة جنوب لبنان مستمر وستبقى جبهة ضاغطة».

اقرأ ايضاً
عشرات الضحايا والجرحى جراء غارات عنيفة للتحالف العربي على اليمن

وكان الجيش الإسرائيلي قد شن غارة، صباح أمس، على موقع يبعد إلى عمق 40 كيلومتراً داخل الحدود مع لبنان، بينما عُدّ ذلك اختباراً لنيات «حزب الله» في الرد وقدرته العسكرية، واستهدفت الغارة شاحنة زراعية في بستان للموز في منطقة العاقبية في منطقة الزهراني على الساحل اللبناني، من دون الإعلان عن سقوط ضحايا.

وجاء القصف صباح أمس، بعد تحليق كثيف للمسيّرات بدأ في منتصف الليل، حسبما قالت مصادر ميدانية لـ«الشرق الأوسط»، مشيرة إلى أن المنطقة الواقعة على الساحل مباشرة «تفصلها عن الشاطئ بساتين الموز الموجودة بكثافة في المنطقة».

الدخان يتصاعد من محيط ثكنة راميم في منطقة الجليل بعد قصف من «حزب الله» (أ.ف.ب)

إسرائيل تشن غارة على بُعد 40 كلم داخل لبنان… وتختبر رد «حزب الله»

يستمعون لكلمة نصر الله ويرفعون صور مقاتلين لـ«حزب الله» سقطوا في المواجهات مع إسرائيل (إ.ب.أ)

«حزب الله» يُدخل أسلحة جديدة إلى المواجهة

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

بزشكيان وجليلي يستعدان لجولة إعادة لحسم سباق الانتخابات الرئاسية الإيرانية

بزشكيان وجليلي يستعدان لجولة إعادة لحسم سباق الانتخابات الرئاسية الإيرانية صدر الصورة، Getty Images التعليق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *