الجيش الإسرائيلي يحمل «حزب الله» والحكومة مسؤولية أي هجمات من لبنان

الجيش الإسرائيلي يحمل «حزب الله» والحكومة مسؤولية أي هجمات من لبنان

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، إن إسرائيل «ستغير الوضع الأمني في شمال البلاد» في خضم هجمات متكررة يشنها «حزب الله» اللبناني، وفق ما أفادت به «وكالة الأنباء الألمانية».

ونقلت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» الإسرائيلية عن هاغاري قوله إن «الوضع الأمني لن يظل على نحو لن يشعر فيه سكان الشمال بالأمان للعودة إلى منازلهم»، مشيراً إلى أن «(حزب الله) والحكومة اللبنانية سيتحملان المسؤولية عن أي هجمات من لبنان».

وقال هاغاري إن «المواطنين اللبنانيين سيدفعون ثمن هذه الفوضى، وقرار (حزب الله) أن يكون المدافع عن (داعش)»، في إشارة إلى حركة «حماس» الفلسطينية.

كان مسعفون إسرائيليون قد أعلنوا في وقت سابق اليوم عن إصابة عشرة أشخاص وسبعة جنود جراء إطلاق صواريخ من جنوب لبنان على شمال إسرائيل.

وأعلنت «كتائب عز الدين القسام» الجناح العسكري لحركة «حماس» و«حزب الله» عن شن الهجمات.

يذكر أن المناطق الحدودية جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر «حزب الله» في لبنان. كما أطلق عناصر ينتمون لبعض الفصائل الفلسطينية، باتجاه شمال إسرائيل، وذلك بعد إطلاق كتائب «القسام»، في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، عملية «طوفان الأقصى»، وإعلان إسرائيل الحرب على غزة بإطلاق عملية «السيوف الحديدية».

اقرأ ايضاً
إيران تعرض على لبنان "هبة" وقود لتخفيف انقطاع الكهرباء

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

“للفوز بالحرب يجب على إسرائيل توسيع اتفاقيات أبراهام”- تايمز أوف إسرائيل

“للفوز بالحرب يجب على إسرائيل توسيع اتفاقيات أبراهام”- تايمز أوف إسرائيل صدر الصورة، Saudi foreign …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *