تقارير: مدني هاجم مسلحي «حماس» بالقدس قُتل على يد جنود إسرائيليين

تقارير: مدني هاجم مسلحي «حماس» بالقدس قُتل على يد جنود إسرائيليين

ذكرت تقارير إعلامية أن أحد المدنيين، هاجم مسلحي «حماس» أثناء هجومهم على محطة حافلات بالقدس، أُصيب برصاص جنود إسرائيليين بطريق الخطأ.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الخميس، نقلاً عن المستشفى الذي كان يُعالج فيه، بأن الرجل توفي متأثراً بجراحه الخطيرة في المستشفى قبل يوم واحد من عيد ميلاده الثامن والثلاثين، حسبما أفادت به «وكالة الأنباء الألمانية».

وكان الرجل قد رأى المهاجمين، وهم يطلقون النار، على الناس في محطة للحافلات، فقفز بشكل عفوي من سيارة، وأطلق النار عليهم بسلاحه الخاص. كما أطلق الجنود النار على المهاجمين، ولكنهم ظنوا أيضاً أن الرجل هو أحد المهاجمين وأطلقوا النار عليه.

وكان فلسطينيان قد أطلقا النار على مجموعة من الإسرائيليين في محطة للحافلات صباح الخميس. وأسفر الهجوم عن مقتل 3 أشخاص. وورد أن المهاجمين قُتلا برصاص الجنود والمدني. فيما دفع المدني أيضاً حياته ثمناً لعمله الشجاع.

وأعلنت حركة «حماس» في وقت لاحق مسؤوليتها عن الهجوم.

يُشار إلى أنه في أعقاب هجوم «حماس» على إسرائيل يوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، تم تخفيف قوانين حيازة الأسلحة الصارمة في البلاد. وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن هذا قد حقق هدف السماح لعدد أكبر بكثير من المدنيين بحمل أسلحتهم التي حصلوا عليها بشكل قانوني في الأماكن العامة.

اقرأ ايضاً
خاصصدى الحرب.. ما تداعيات صراع حماس وإسرائيل على المنطقة؟

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

1 1742442

خاصمصادر تكشف وقوف الموساد خلف “تفجيرات البيجر”.. ماذا حدث؟

كشفت مصادر خاصة لـ”سكاي نيوز عربية”، الثلاثاء، أن أجهزة الاتصال التي انفجرت في لبنان وسوريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *