«حماس»: نقترب من التوصل لاتفاق هدنة مع إسرائيل

«حماس»: نقترب من التوصل لاتفاق هدنة مع إسرائيل

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية، فجر الثلاثاء، أنّ الحركة «تقترب من التوصّل لاتّفاق» على هدنة بينها وبين إسرائيل في الحرب الدائرة بين الطرفين منذ شهر ونصف الشهر.

وقال هنية في رسالة مقتضبة نشرها حساب «حماس» على تطبيق «تلغرام» إنّ «الحركة سلّمت ردّها للإخوة في قطر والوسطاء، ونحن نقترب من التوصّل لاتفاق الهدنة»، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وتوقع مسؤول في «حماس»، الثلاثاء، إعلان الوسيط القطري خلال ساعات تفاصيل صفقة مع إسرائيل، مشيراً إلى إحراز تقدم في مفاوضات الهدنة وتبادل المحتجزين بين الجانبين.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه لوكالة أنباء العالم العربي (AWP) أن الحركة سلّمت قطر ردّها على آخر صيغة من الصفقة المطروحة مع إسرائيل. وأشار إلى أن الصفقة تراعي الجانب الإنساني وتشمل عملية تبادل للمحتجزين.

بدوره، قال عزت الرشق القيادي في الحركة في تصريحات تلفزيونية إن «المحادثات مستمرة حول هدنة لعدة أيام وترتيبات لدخول المساعدات لغزة واتفاق تبادل للأسرى والرهائن»، موضحاً أن «إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين سيكون مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين من سجون الاحتلال».

اقرأ ايضاً
الراية| ترصد عدد من الأسواق العشوائية وسط الأحياء السكنية

كانت هيئة البث الإسرائيلية قالت، أمس الاثنين، إن الحكومة الإسرائيلية أعطت الضوء الأخضر لإتمام صفقة تبادل محتجزين مع «حماس».

لكن مسؤولاً في «حماس» طلب عدم الكشف عن اسمه نفى لوكالة أنباء العالم العربي فيما بعد إحراز تقدم، إلا أن الساعات الأخيرة شهدت تطوراً في المفاوضات ربما يؤدي للإعلان عن تفاصيل الصفقة اليوم أو غداً.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

1 1742442

خاصمصادر تكشف وقوف الموساد خلف “تفجيرات البيجر”.. ماذا حدث؟

كشفت مصادر خاصة لـ”سكاي نيوز عربية”، الثلاثاء، أن أجهزة الاتصال التي انفجرت في لبنان وسوريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *