حملة مداهمات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية

حملة مداهمات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية

نفّذت القوات الإسرائيلية حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية اليوم (الاثنين)، رابع أيام هدنة حرب غزة وآخرها، واعتقلت عدداً من الأشخاص بينهم 26 شخصاً من بلدة بني نعيم شرق الخليل وحدها.

ونشرت شبكة «قدس» الفلسطينية أسماء 26 شخصاً، قالت إنهم من عُرف حتى الآن أن القوات الإسرائيلية اعتقلتهم في حملة المداهمات في بني نعيم، بينما تحدثت «وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية» عن أن القوات الإسرائيلية اعتقلت فجر اليوم خمسة مواطنين في محافظة نابلس.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أن عدداً من المركبات العسكرية اقتحمت عدة أحياء من نابلس ومخيمي عسكر وبلاطة شرقا، وقامت بأعمال تجريف في أحد شوارع بلاطة، مشيرة إلى أن القوات داهمت عدداً من المنازل وفتشتها واعتقلت أربعة أشخاص، بينما قالت إن قوة أخرى اقتحمت قرية طلوزة واعتقلت شخصاً.

كما ذكرت الوكالة أن القوات اقتحمت قرية عقربا جنوب نابلس؛ لكنها قالت إنه لم يبلغ عن اعتقالات في هذه القرية، حسبما نقلت عنها «وكالة أنباء العالم العربي».

وأفاد التلفزيون الفلسطيني بأن قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت مخيم الجلزون في مدينة رام الله واحتجزت شاباً ونفذت اقتحاماً آخر لمخيم عقبة جبر في مدينة أريحا. وتحدث تلفزيون «الأقصى» عن سماع صوت إطلاق نار كثيف في مخيم الجلزون.

كما تحدث التلفزيون الفلسطيني عن سماع دوي انفجار في مخيم عقبة جبر تزامناً مع حصار أحد المنازل، وقال إن تعزيزات عسكرية برفقة جرافة اتجهت إلى المخيم، فيما تحدثت شبكة «قدس» عن اشتباك مسلح بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

اقرأ ايضاً
نصف مليون إصابة بكورونا في الصين في مدينة واحدة خلال 2022 .. وشنغهاي توجه نداء عاجلا للسكان

وأشار التلفزيون إلى «إصابة خطيرة» برصاص القوات الإسرائيلية خلال المواجهات في مخيم عقبة جبر، قائلاً إن القوات منعت سيارات الإسعاف من الوصول.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن القوات الإسرائيلية اعتقلت فجر اليوم مواطناً بعد مداهمة منزله في مخيم العروب شمال الخليل، ونقلت عن مصادر محلية أن القوات انتشرت في أزقة المخيم وفتشت منزل المواطن قبل اعتقاله.

وفي وقت لاحق، ذكرت شبكة «قدس» أن القوات الإسرائيلية اقتحمت مدينة بيت لحم وبلدة بيتونيا وقرية بدرس شمال غربي رام الله، وداهمت عدداً من المنازل.

ونقلت الشبكة عن مصادر محلية أن القوات الإسرائيلية اعتقلت شاباً بعد اقتحام منزله في بيتونيا؛ واقتحمت أيضاً بلدة جبع جنوب جنين، مشيرة إلى سماع أصوات إطلاق نار وانفجار. وقالت إن عبوة شديدة الانفجار ألقيت باتجاه القوات الإسرائيلية.

ودخلت هدنة إنسانية لمدة أربعة أيام بين حركة «حماس» وإسرائيل في قطاع غزة حيز التنفيذ يوم الجمعة الماضي، لتوقف حرباً إسرائيلية استمرت نحو 50 يوماً على القطاع، راح ضحيتها قرابة 15 ألف قتيل وأكثر من 30 ألف جريح. ولم يتضح إلى الآن ما إذا كانت الهدنة المؤقتة ستمدَّد.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

1 1742444

“تفجيرات البيجر”.. شركات طيران عالمية تعلق رحلاتها لإسرائيل

أعلنت عدد من شركات الطيران العالمية، الثلاثاء، إلغاء رحلاتها إلى إسرائيل، بعد تعهد حزب الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *