شركة قطر للبترول توقع اتفاقية جديدة
شركة قطر للبترول توقع اتفاقية جديدة

شركة قطر للبترول توقع اتفاقية للمشاركة في الاستكشاف في حوض بحري قبالة سواحل ناميبيا

وقعت شركة “قطر للبترول” اتفاقية مع شركة “شل” تصبح بموجبها شريكة في امتياز أعمال الاستكشاف والمشاركة بالإنتاج. في منطقتين بحريتين قبالة سواحل جمهورية ناميبيا.

وبموجب الاتفاقية، التي ستخضع للموافقات اللازمة. حصل قطر للبترول على حصة تبلغ 45 في المائة من الحقوق في رخصة التنقيب والاستكشاف(PEL 39 ) المتعلقة بالمنطقتين الاستكشافيتين ( 2 913A و2914B ). وتحتفظ شركة شل (المشغل) بحصة 45 في المائة. بينما تمتلك مؤسسة البترول الوطنية الناميبية (نامكور) الحصة الباقية البالغة 10 في المائة.

وفي معرض تعليقه على هذه الاتفاقية. قال سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول. نحن سعيدون للغاية بتوسيع رقعة أعمالنا الاستكشافية في ناميبيا. وبتعزيز وجودنا في منطقة جنوب إفريقيا من خلال اتفاقية الاستكشاف والمشاركة الثانية هذه.

ويُعزز عملنا في هاتين المنطقتين الواعدتين تحقيق استراتيجيتنا للنمو الدولي، ويُرسخ التعاون مع حكومة ناميبيا. وشريكتينا (نامكور) وشل في استكشاف هذه المناطق”.

يذكر أن هذا هو الاستحواذ الثاني لقطر للبترول على رخصة استكشاف في ناميبيا. إذ وقعت قطر للبترول في أغسطس 2019، على اتفاقيتين، استحوذت بموجبهما على حصة من امتياز أعمال الاستكشاف والمشاركة في الإنتاج في المنطقتين البحريتين (2913B و 2912) .

اقرأ ايضاً
بوتين: العلاقات الروسية الأمريكية في أدنى مستوياتها

وتقع مناطق رخصة التنقيب والاستكشاف (PEL 39 ) ، في المياه العميقة قبالة سواحل ناميبيا على عمق حوالي 2,500 متر، وتغطي مساحة تقدر بحوالي 12,300 كيلومتر مربع.

المصدر: الوطن

شاهد أيضاً

عاملات المنازل في عُمان: تحقيق لبي بي سي في قضية اتجار بعاملات منازل وسوء المعاملة

عاملات المنازل في عُمان: تحقيق لبي بي سي في قضية اتجار بعاملات منازل وسوء المعاملة

عاملات المنازل في عُمان: تحقيق لبي بي سي في قضية اتجار بعاملات منازل وسوء المعاملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *