غوغل تعدل آلية عمل التطبيقات في أندرويد
غوغل تعدل آلية عمل التطبيقات في أندرويد

شركة غوغل ستعدل آلية عمل التطبيقات في هواتف أندرويد

أعلنت شركة غوغل أنها ستعدل آلية عمل التطبيقات في هواتف أندرويد وستزيد من خصوصية بياناتهم. بسياسة أكثر تشديداً.

وتبعا للمعلومات التي أوردتها الشركة. فإنه واعتبارا من الخامس من مايو المقبل ستبدأ باتباع سياسة جديدة ستحسن خصوصية بيانات مستخدمي الهواتف عبر تحديد قدرات التطبيقات.

وتشير المعلومات المتوفرة إلى أنه واعتبارا من التاريخ المذكور لن يتمكن مطورو البرامج والتطبيقات المخصصة لأنظمة Android 11 من تحميل تطبيقات في متجر Google Play مزودة بوظيفة QUERY_ALL_PACKAGES، أي أن تطبيقاتهم لن يسمح لها بسهولة بمعرفة البيانات التي تتعلق بباقي التطبيقات الموجودة في أجهزة المستخدمين. حيث تعتبر غوغل “أن هذه الميزة حساسة وتطلب أذونات خاصة”. ولن تتمكن سوى تطبيقات معينة من الاستفادة منها.

ومن المفترض أن يسمح لبعض التطبيقات المراقبة فقط بالوصول إلى البيانات المذكورة. والتي منها برامج مكافحة الفيروسات في الأجهزة الذكية وبعض تطبيقات إدارة الملفات والمتصفحات التي يتطلب عملها ذلك الأمر.

ويرى الخبراء أن خطوة تعديل آلية عمل التطبيقات استغرقت من غوغل وقتا طويلا للإقدام عليها من المفترض أن تزيد من خصوصية بيانات المستخدمين. لا سيما أن بعض مطوري التطبيقات كانوا يستغلون بياناتهم لأغراض شخصية قد تتعلق بسياسة الإعلانات الموجهة أو التي تستهدف توجهات أصحاب الهواتف.

اقرأ ايضاً
آبل تطلق نسخة اختبارية من أنظمة iOS تمنح هواتف آيفون ميزات جديدة

المصدر: RT

شاهد أيضاً

كواكب المجموعة الشمسية

كواكب المجموعة الشمسية و 10 حقائق عن أغربها

المنظومة الشمسية هي نظام فلكي يتكون من الشمس والكواكب والكويكبات والمذنبات وغيرها من الجسيمات الفضائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *