إيران مستعدة للعودة إلى التزاماتها النووية
إيران مستعدة للعودة إلى التزاماتها النووية

ظريف: إيران مستعدة للعودة إلى التزاماتها النووية مع الغاء كل أنواع الحظر

أكد محمد جواد ظريف وزير الخارجية الايراني أن بلاده ليس لديها أي مشكلة في العودة إلى التزاماتها النووية.وقال أن على الأمريكيين أن يعلموا أن ليس بإمكانهم استخدام الحظر كأدوات للتفاوض. بل إن هذه الإجراءات ستجعل الوضع أكثر صعوبة بالنسبة لهم.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في طهران اليوم .شدد على ضرورة أن تعود امريكا ودون أي توقف الى التزاماتها في الاتفاق النووي وتلغي كل انواع الحظر عن إيران .

وأفادت وكالة الانباء الايرانية ” ارنا ” أن ظريف تطرق الى التعاون بين ايران وروسيا في مجال مكافحة كورونا.معربا عن الأمل في أن يُسفر الاتفاق الذي وقع بين الجانبين الى بدء انتاج لقاح سبوتنيك الروسي في ايران. اضافة إلى شراء كميات من هذا اللقاح من روسيا لسد احتياجات ايران.

ومن ناحيته أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم أن موسكو تأمل في عودة الولايات المتحدة إلى التنفيذ الكامل للاتفاق النووي مع إيران.وقال لافروف إن “موسكو تدين أي محاولات لتعطيل محادثات فيينا بشأن إعادة العمل بالخطة الشاملة”.

اقرأ ايضاً
وزير الاتصالات الإيراني: طهران ترحب بجهود قطر في الوساطة والحوار الإقليمي

مشددا أن موسكو تصر على إلغاء كامل العقوبات الأمريكية على إيران التي لا تتعلق بخطة العمل الشاملة، مشيرا أن هذه الخطوة ستؤثر بشكل إيجابي على سوق النفط العالمية.

المصدر: الوطن

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *