اللجنة القطرية .. إعمار غزة

رئيس الوزراء الفلسطيني يشكر قطر على دعمها المتواصل لغزة

أعرب السيد محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني عن شكره وتقديره لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى. على قراره تخصيص «500» مليون دولار. دعما لإعادة إعمار قطاع غزة، مشيدا بجهود الدوحة المتواصلة من أجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في أرضه.


وقال رئيس الوزراء الفلسطيني «إن الحكومة ترحب بكل جهد لمساعدة أهلنا بقطاع غزة. سواء بتوفير المساعدات الإنسانية العاجلة أو في إعادة إعمار ما دمره العدوان الإسرائيلي».


وأوضح أن أولويات الحكومة حاليا تتمثل بتسريع وصول المساعدات الإغاثية للقطاع. وبدء عملية الإعمار وفق آليات جديدة تضمن اتمامها ضمن إطار زمني مقبول. وكذلك إطلاق برنامج للتعافي الاقتصادي والتنمية لمختلف القطاعات في قطاع غزة.


وجاءت المنحة القطرية لمساعدة الشعب الفلسطيني الشقيق. في قطاع غزة المحاصر على مواجهة التحديات الحياتية التي فرضتها الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة، والمساهمة في إعادة إعمار المرافق الخدمية في القطاع لا سيما في قطاعات الصحة والتعليم والكهرباء، بالإضافة للمنازل التي دمرت بسبب الاعتداءات.

كما جاءت المنحة في إطار دعم دولة قطر المتواصل للأشقاء الفلسطينيين، انطلاقا من أواصر الأخوة وروابط العروبة والدين بين الشعبين القطري والفلسطيني.

اقرأ ايضاً
ناشطون يستذكرون وعود السيسي وإعلامه.. "2020 دولة جديدة"

المصدر: الوطن

شاهد أيضاً

ماذا نعرف عن منشأة نطنز النووية التي أكد مسؤولون إيرانيون سلامتها؟

ماذا نعرف عن منشأة نطنز النووية التي أكد مسؤولون إيرانيون سلامتها؟ صدر الصورة، MAXAR TECHNOLOGIES …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *