حرب مدمرة تفوق عشرة أضعاف ما حدث في غزة... وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد لبنان
حرب مدمرة تفوق عشرة أضعاف ما حدث في غزة... وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد لبنان

حرب مدمرة تفوق عشرة أضعاف ما حدث في غزة… وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد لبنان

حرب مدمرة تفوق عشرة أضعاف ما حدث في غزة… وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد لبنان


جدد وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، تحذيره من أي هجوم قد يشنه “حزب الله” اللبناني على تل أبيب،. مهددا بقصف لبنان بشكل يفوق عشرة أضعاف القصف الذي وقع في غزة جراء الهجمات الصاروخية.

وبحسب موقع “إسرائيل 24″، قال غانتس أمام عشرات الصحافيين الأجانب حين سئل عن حرب مستقبلية مع لبنان: “ما رأيناه في غزة سيكون عشرة أضعافه في لبنان، ستكون حرب معقدة لأن حزب الله يخفي 100 ألف صاروخ، جزء منها دقيقة ولمسافة طويلة المدى، وكل هذا موجود بين سكان مدنيين”.

وأضاف “إسرائيل جمعت منذ عام 2006 معلومات استخباراتية كبيرة، وسيكون لدينا عدد متنوع من الخطط والأهداف، وإن بدأنا العمل، دولة لبنان ستتحمل المسؤولية وحزب الله وقادته سيلحقهم ضرر كبير”. 

بعد ذلك شدد على ضرورة أن يفهم المجتمع الدولي أنه لولا اعتراض القبة الحديدية لنحو 1200 قذيفة. وجهت نحو مراكز سكانية في الجبهة الداخلية، “كان سيكون لدينا مئات الإصابات ودمار كبير”.

اقرأ ايضاً
"حزب الله" يصف اتهامات المتحدث باسم التحالف العربي باليمن بـ"التافهة والسخيفة"

وكان غانتس هدد في الأيام الماضية بأنه في حال بدأت الحرب من الشمال، فإن لبنان سيرتجف، وسيصبح مثل قطاع غزة، من حيث التدمير والخراب الذي حلَّ به. 

من ناحية أخرى أكدت الصحيفة أن تصريحات غانتس جاءت على خلفية خطاب الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، وكذلك خطاب قائد “حركة حماس” في قطاع غزة، يحيي السنوار، اليوم الأربعاء، واللذان هددا فيهما إسرائيل، وتوعدا برد قاس في حال إقدام الجيش الإسرائيلي على مهاجمة القطاع مرة أخرى.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، متوعدا لبنان: “كما أثبتنا في عملية حارس الأسوار،. فإن المنازل التي ستكون فيها أسلحة وإرهابيين ستتحول إلى خراب ودمار إذا لزم الأمر”.

وشدد غانتس على أن جيش بلاده مستعد دائما لحماية مواطنيه في أي وقت،. وعلى أي ساحة وجبهة، محملا الحكومة اللبنانية المسؤولية عن أي هجمات من أراضيها.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

1 1702021

اثنان من منفذي هجوم موسكو تنقلا “بحرية” بين تركيا وروسيا

قال مسؤول تركي، اليوم الثلاثاء، إن بعض المشتبه فيهم بتنفيذ “هجوم موسكو” كانوا يتنقلون بحرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *