قطر الخيرية تدرب وتوظف أكثر من 50 ألف شاب بفلسطين
قطر الخيرية تدرب وتوظف أكثر من 50 ألف شاب بفلسطين

مستلزمات طبية للمستشفيات الفلسطينية تقدمها قطر الخيرية

مستلزمات طبية للمستشفيات الفلسطينية تقدمها قطر الخيرية


نفذت “قطر الخيرية” مشروع توفير مستلزمات طبية للمستشفيات الحكومية في الأراضي الفلسطينية، بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية.
وقدمت “قطر الخيرية” أجهزة لقياس العلامات الحيوية، وأسرة طبية ومستلزمات صحية متنوعة،. وذلك لمشافي شمال ووسط وجنوب الضفة الغربية، بما يسهم في تطوير الخدمات الصحية المقدمة لمئات المرضى.
ويهدف المشروع إلى تحسين نوع الخدمات داخل المؤسسات الصحية،. فضلا عن العمل على تخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل مزودي الخدمات الصحية.


وتسعى قطر الخيرية من خلال هذا المشروع وغيره من المشاريع الصحية. إلى تعزيز الخدمات الصحية المقدمة في مشافي الضفة الغربية وخصوصا المشافي التي تعاني من عجز في الأجهزة الضرورية،. بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المراجعين.

أعمال مشتركة مع وزارة التربية


ويأتي تنفيذ هذا المشروع بعد يومين، من توقيع مكتب قطر الخيرية في فلسطين،. إطارين للعمل المشترك مع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية،. لتنفيذ جملة من المشاريع التي تخدم العملية التعليمية في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.
وتتعلق هذه المشاريع ببناء وتأثيث المدارس، وربطها بأنظمة الطاقة الشمسية،. وتأهيل بعضها لتكون موائمة لدمج الطلبة ذوي الإعاقة، إضافة إلى توفير العديد من اللوازم المتعلقة بالبنية التحتية، وتوفير المعينات المدرسية.
كما وقعت قطر الخيرية في الأيام القليلة الماضية، إطار عمل مشترك مع وزارة التنمية الاجتماعية لتنفيذ مشاريع تخدم القطاع الاجتماعي وقطاع التمكين الاقتصادي وإسكان الفقراء.
ويتضمن إطار العمل الموقع تنفيذ مشاريع قطر الخيرية في فلسطين ضمن القطاع الاجتماعي والتمكين الاقتصادي وإسكان الفقراء وتكامل الأدوار بين المؤسستين للوصول إلى المستفيدين الأشد حاجة في مختلف المحافظات (الضفة الغربية وقطاع غزة)، بالإضافة إلى المشاركة في الإشراف على تنفيذ المشاريع التي يتم تمويلها وتقديم الدعم اللازم لقطر الخيرية في مهام تنفيذ المشاريع.

اقرأ ايضاً
وزير خارجية الكيان الإسرائيلي يزور الإمارات الأسبوع المقبل لأول مرة


ومن أجل تعزيز الأمن الغذائي في فلسطين وقعت قطر الخيرية ووزارة الزراعة الفلسطينية إطار عمل مشترك (2021-2023) للتأكيد على أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية والتعاون المستمر بين الطرفين بما يخدم تعزيز الأمن الغذائي.
ويتزامن تنفيذ مشروع المستلزمات الصحية وتوقيع الأطر المشتركة مع عدد من الوزارات الفلسطينية لصالح المستهدفين في غزة والضفة الغربية مع تواصل حملة “أغث فلسطين”.
كما أعلنت قطر الخيرية عن تخصيص 5 ملايين دولار أمريكي في إطار الحملة لدعم المتضررين. والنازحين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.
في حين تحث قطر الخيرية أهل الخير في قطر على مواصلة دعم الحملة من أجل الوصول إلى أكبر عدد من المتضررين في فلسطين.

المصدر: العرب

شاهد أيضاً

ماذا نعرف عن منشأة نطنز النووية التي أكد مسؤولون إيرانيون سلامتها؟

ماذا نعرف عن منشأة نطنز النووية التي أكد مسؤولون إيرانيون سلامتها؟ صدر الصورة، MAXAR TECHNOLOGIES …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *