المبادرة المشتركة بين بنك قطر للتنمية ومؤسسة "صلتك" تكمل برنامج ورش عمل لرواد الأعمال
المبادرة المشتركة بين بنك قطر للتنمية ومؤسسة "صلتك" تكمل برنامج ورش عمل لرواد الأعمال

المبادرة المشتركة بين بنك قطر للتنمية ومؤسسة “صلتك” تكمل برنامج ورش عمل لرواد الأعمال

المبادرة المشتركة بين بنك قطر للتنمية ومؤسسة “صلتك” تكمل برنامج ورش عمل لرواد الأعمال

media


استكمالاً لبرنامجه التأسيسي والذي يهدف إلى توجيه وإرشاد الراغبين في بدء مشاريعهم التجارية، عقد مركز بداية لريادة الأعمال والتطوير المهني (المبادرة المشتركة بين بنك قطر للتنمية ومؤسسة «صلتك») مجموعة من ورش العمل حول المفاهيم الأساسية في مجال ريادة الأعمال، امتدت على مدى خمسة أيام، واعتمدت على تقنية البث المباشر عبر تطبيق «زوم».


وتم خلال الورش التطرق إلى مجموعة من العناصر التي تساعد رواد الأعمال على البدء في مشاريعهم التجارية ووضعهم على الطريق الصحيح، مثل الإجراءات المتبعة والمتطلبات الأساسية لتأسيس المشاريع، وكيفية الخروج بنماذج العمل، وأفضل الطرق لإعداد دراسة الجدوى المبدئية، وأهمية وضع استراتيجية التسويق والترويج للمشروع إن كان بالطرق التقليدية أو من خلال قنوات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على آليات المحاسبة والنظم المالية للمشاريع الصغيرة والإجراءات والأمور القانونية المتبعة في الدولة.


في هذه المناسبة قال السيد عبدالله فالح السعيد، عضو مجلس الإدارة والمدير العام لمركز بداية:” تأتي هذه الورش إستكمالاً للبرنامج التأسيسي الذي قمنا بإطلاقه سابقاً؛ بهدف توجيه وإرشاد رواد الأعمال للبدء بمشاريعهم التجارية، وذلك من خلال تسليط الضوء على مجموعة من العناصر التي من شأنها أن تساعدهم وتنير دربهم، للخروج برؤية واضحة حول الآليات المتبعة في الدولة بدءاً من مرحلة تأسيس أعمالهم وصولاً إلى إطلاق مشاريعهم وعلاماتهم التجارية.

اقرأ ايضاً
التجارة والصناعة تنظم ورشة عمل بعنوان "التعريف بمكتب الترقيم القطري والباركود العالمي"

نسعى دائماً في مركز بداية إلى توفير مجموعة واسعة من الخدمات لتوجيه رواد الأعمال وصقل روحهم الريادية. من خلال مجموعة واسعة من البرامج والفعاليات وورش العمل والجلسات الاستشارية. التي تنمي مهاراتهم وتساعد في سد الفجوة بينهم وبين عالم الأعمال.

ورش عمل مستمرة


من جهة أخرى عقد مركز بداية مؤخراً ورشة عمل حول كيفية تقديم خدمة عملاء متميزة بالتعاون مع السيد رمزان النعيمي. المتخصص في مجال الابتكار والهوية المؤسسية،. وذلك لإتاحة الفرصة أمام المشاركين لتكوين فهم أوسع وأعمق لأفضل السبل والحلول المستخدمة في مجال خدمة العملاء وطرق إعتمادها،. مما يخولهم من المحافظة على علاقة متميزة مع قاعدة زبائنهم والعمل على خلق ولاء لديهم للعلامة التجارية.

كما تم تسليط الضوء على الأخطاء التي يتم الوقوع فيها وكيفية تفاديها. وقد تم التطرق خلال الورشة إلى طرق التواصل عبر وسائل الإتصال المختلفة وتنميتها، والابتعاد بقدر الإمكان عن حلول الرد الآلي،. بالإضافة إلى استخدام لغة سهلة في تبسيط الأمور وشرحها للعملاء،. والتواصل معهم دائماً بعد انتهاء المعاملة والتي تزيد من عناصر الولاء،. أو تدعم ما يدعى الارتباط بين العميل ومقدمي الخدمة.

المصدر: الوطن

شاهد أيضاً

«نيلي»... وحدة إسرائيلية سرية جديدة لاغتيال عناصر «حماس»

«نيلي»… وحدة إسرائيلية سرية جديدة لاغتيال عناصر «حماس»

نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن وحدة خاصة تشكلت من عناصر أمنية واستخباراتية لتعقب وقتل عناصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *