وزارة الداخلية تدشن المحفظة الإلكترونية عبر تطبيق "مطرش 2"
وزارة الداخلية تدشن المحفظة الإلكترونية عبر تطبيق "مطرش 2"

وزارة الداخلية تدشن المحفظة الإلكترونية عبر تطبيق “مطرش 2”

وزارة الداخلية تدشن المحفظة الإلكترونية عبر تطبيق “مطرش 2”


دشنت وزارة الداخلية خدمة المحفظة الإلكترونية عبر تطبيق مطراش2، ويأتي ذلك في إطار رؤية وزارة الداخلية الرقمية،. وتنفيذاً لخطة الوزارة الهادفة إلى التحول إلى الأنظمة الإلكترونية من أجل تطوير الخدمات المقدمة للجمهور. بطرق سهلة وميسرة والحفاظ على المستوى الرفيع الذي أحرزته دولة قطر في هذا المجال.


تتضمن المحفظة الإلكترونية عدداً من المستندات (البطاقة الشخصية القطرية، رخصة الإقامة، رخصة سوق،. استمارة المركبة، ملكية الرقم المميز)، حيث يمكن الاستفادة من المحفظة الإلكترونية عند مراجعة إدارات وأقسام وزارة الداخلية المختلفة.


وقال العميد إبراهيم الحرمي مساعد مدير عام نظم المعلومات، إن المحفظة الإلكترونية نافذة جديدة بتطبيق مطراش2، أطلقتها وزارة الداخلية لتمكين أفراد الجمهور من الوصول إلى نسخ رقمية من الوثائق والمستندات الشخصية، لاستخدامها في المعاملات التابعة لوزارة الداخلية في المرحلة أولى، كما أن هذه الخطوة تأتي في إطار التطوير الدائم لخدمات وزارة الداخلية، وضمان الوصول إليها من مختلف قطاعات الجمهور بسهولة ويسر، وبما يوفر الوقت والجهد.

اقرأ ايضاً
إسماعيل علي المذيع بقنوات الكأس لـ «العرب»: الصدفة قادتني للإعلام.. والدعابة تلقائية

وتشهد خدمات وزارة الداخلية المقدمة للجمهور من خلال الأنظمة الإلكترونية تطورا كبيراً وبخاصة تطبيق مطراش2 على الهواتف الذكية، وتضاف الخدمة إلى العديد من الخدمات المتنوعة التي تقدمها وزارة الداخلية عبر إداراتها المختلفة، حيث تساعد المراجعين في إنجاز المعاملات في أقصر وقت ممكن عند مراجعة منافذ الخدمة، وتتيح كذلك إبراز البطاقة الشخصية من خلال التطبيق في حالة تم طلبها، أو إبراز رخص السواقة والمركبة عند طلبها من قبل الدوريات المرورية.

المصدر: العرب

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *