إجراءات جديدة للسفر والعودة إلى قطر.. تعرف على شروط الإعفاء من الحجر الصحي
إجراءات جديدة للسفر والعودة إلى قطر.. تعرف على شروط الإعفاء من الحجر الصحي

بهدف إقامة علاقات تعاون مثمرة.. مذكرة تفاهم بين مركز قطر للمال ومتاحف قطر

بهدف إقامة علاقات تعاون مثمرة.. مذكرة تفاهم بين مركز قطر للمال ومتاحف قطر


أبرم مركز قطر للمال، ومتاحف قطر مذكرة تفاهم تهدف إلى إقامة علاقات تعاون مثمرة وتعزيز ومواصلة الجهود المبذولة لتطوير مركز /M7/ الإبداعي والترويج له.


وبموجب هذه المذكرة، سيصبح مركز قطر للمال شريكا استراتيجيا. لمتاحف قطر في الترويج لمبادرة /M7/ من خلال توفير الخدمات التي تندرج ضمن نطاق اختصاصه التشريعي.


وقع على المذكرة عن مركز قطر للمال السيد يوسف محمد الجيدة،. الرئيس التنفيذي للمركز، وعن متاحف قطر، السيد أحمد موسى النملة، الرئيس التنفيذي لمتاحف قطر.


وبموجب المذكرة سيتاح لمركز قطر للمال إصدار التراخيص للشركات التي يحيلها مركز /M7/. واستضافتها في أحد المباني المخصصة لمركز قطر للمال للاستفادة من المجموعة الواسعة من المزايا والحوافز التي يقدمها.

كما ستقوم متاحف قطر والمواقع التابعة لها في إطار مذكرة التفاهم بتعريف البائعين، والموردين ومزودي الخدمات الدوليين بمركز قطر للمال لبحث إمكانية تأسيس فرع لها في المركز،. شريطة أن تتوافق أنشطة هذه الشركات وتندرج ضمن الأنشطة المسموح بمزاولتها على منصة أعمال مركز قطر للمال.

كما اتفق الطرفان على الترويج لبرامج مركز /M7/ ذات الصلة ضمن فعالياتهما وبرامجهما التثقيفية،. ووضع برامج تسويقية مشتركة للترويج لبرامجهما ومنتجاتهما واقتراح أسماء الخبراء كمستشارين للمجالس،. واللجان التوجيهية أو مجموعات العمل التي قد ينشئها مركز قطر للمال أو متاحف قطر لتنفيذ مبادراتهما المشتركة.

نمو اقتصادي مستدام

وتعليقا على توقيع المذكرة، قال السيد يوسف محمد الجيدة: “إن الاقتصاد الإبداعي وريادة الأعمال الثقافية. ينهضان بدور فاعل في دفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام وتعزيز التنوع الاقتصادي في الدولة،. ما يسهم في خلق المزيد من فرص العمل، ورعاية الابتكارات والمشاريع عبر مجموعة واسعة من قطاعات الأعمال،. مشيرا إلى أن الاقتصاد الإبداعي. وريادة الأعمال يساهمان معا في تسريع بناء الموارد البشرية المؤهلة. من خلال تحفيز الإبداع والابتكار في المجتمعات ودعم الاندماج الاجتماعي”.

اقرأ ايضاً
مخترع قطري یفوز بالميدالية الذهبية في معرض جنيف الدولي للاختراعات 2023


كما أضاف أن إقامة مثل هذا التعاون مع متاحف قطر يدعم جهودنا المشتركة فيما يتعلق بتحفيز الصناعات الثقافية والإبداعية كي تغدو عنصرا مساهما فاعلا في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بدولة قطر من خلال دعم وتشجيع المواهب وريادة الأعمال محليا”.


من جانبه، أكد السيد أحمد موسى النملة، الرئيس التنفيذي لمتاحف قطر على أن تأسيس مركز /M7/ يهدف إلى دعم الصناعات الإبداعية المزدهرة في قطر من خلال تصميم وتنفيذ برامج تعليمية تحفز الإبداع لدى المصممين الموهوبين وتدفعهم لمتابعة شغفهم وطموحاتهم التجارية، موضحا أن الغرض من هذه الاتفاقية هو إتاحة المجال أمام رواد الأعمال المبدعين والمصممين محليا للاستفادة بشكل أكبر من الخبرات والمعارف التجارية والمالية التي يتمتع بها مركز قطر للمال والتي ستمكنهم من إطلاق مشاريعهم الإبداعية بكل سهولة ويسر وتحقيق أهدافهم المنشودة، ومن ثم المساهمة بدورهم في تعزيز الاقتصاد الثقافي بدولة قطر.


يذكر أن مركز /M7/، الذي تشرف على إدارته متاحف قطر، يعد إحدى المبادرات التي تم تكريسها لتمكين المصممين من الاستكشاف، والتعاون والتطور ليصبحوا رواد أعمال ناجحين من خلال تزويدهم بجميع الأدوات والخبرات اللازمة لمساعدتهم في تحويل أفكارهم من مفاهيم أولية إلى منتجات في السوق.

كما يضم مركز /M7/ حاضنة أعمال، ومساحات عمل مشتركة، ومساحات للتعلم وتقديم التدريب، إضافة إلى مساحات مخصصة لورش العمل لرواد الأعمال المبدعين الجدد والناشئين.

المصدر: العرب

شاهد أيضاً

ماذا قال وزير الخارجية البريطاني لإسرائيل بخصوص دخول الحرب مع إيران؟

ماذا قال وزير الخارجية البريطاني لإسرائيل بخصوص دخول الحرب مع إيران؟ صدر الصورة، Reuters التعليق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *