"هوش بوبي" أخطر مجرم في انستجرام يعترف بالنصب على رجل أعمال قطري بـ 1,1 مليون دولار
"هوش بوبي" أخطر مجرم في انستجرام يعترف بالنصب على رجل أعمال قطري بـ 1,1 مليون دولار

“هوش بوبي” أخطر مجرم في انستجرام يعترف بالنصب على رجل أعمال قطري بـ 1,1 مليون دولار

“هوش بوبي” أخطر مجرم في انستجرام يعترف بالنصب على رجل أعمال قطري بـ 1,1 مليون دولار


نصب واحتيال وغسيل أموال من خلال حسابات بنكية وجرائم إلكترونية من بينها الاحتيال على رجل أعمال قطري بأكثر من مليون دولار نفذها النجم النيجري الشهير على تطبيق انستجرام رامون عباس، والملقب باسم (هوش بوبي).


كما وقالت وزارة العدل الأمريكية إن النجم النيجيري الشهير رامون عباس ، المعروف باسم “هوش بوبي” ، اعترف مؤخراً بتورطه في مؤامرة للاحتيال على رجل أعمال قطري بأكثر من مليون دولار، وفقاً لموقع سي إن إن النسخة الإنجليزية.

وأضاف بيان العدل الأمريكية الصادر يوم أمس الأول أن عباس، 37 عامًا، اعترف أيضًا بغسل الأموال “من خلال حسابات بنكية حول العالم” ، بما في ذلك “العديد من مخططات اختراق البريد الإلكتروني والتجاري التي تسببت في خسائر تراكمية تزيد على 24 مليون دولار”.

وقد أقر بالذنب في التهم الموجهة إليه في 20 أبريل، وفقًا لوثائق المحكمة التي تم الكشف عنها يوم الأربعاء.

كيف احتالت عصابة “هوش بوبي” على رجل الأعمال القطري؟

وفقًا لوثائق المحكمة، قام عباس مع متهمين آخرين بتزوير تمويل مدرسة من خلال التظاهر بأنهم مسؤولون في بنك،. وأنشأوا موقع إلكتروني مزيف لإقناع رجل أعمال قطري بدفع الأموال والتي بلغت 1.1 مليون دولار.

وقالت القائم بأعمال المدعي العام للولايات المتحدة تريسي إل ويلكسون، إنهم “قاموا أيضًا برشوة مسؤول أجنبي للتغطية على الاحتيال”.

أين أنفق عباس أموال رجل الأعمال القطري المسروقة؟

قال المتهمون إنهم نجحوا في الاحتيال على رجل الأعمال بمبلغ 1.1 مليون دولار وتم استخدام جزء من الأموال المسروقة في “شراء ساعة Richard Mille RM11-03، والتي تم تسليمها يدويًا إلى عباس وظهرت لاحقًا في منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي”.

كما استخدم عباس جزءًا من العائدات في الحصول على “جنسية سانت كريستوفر ونيفيس”،. بالإضافة إلى جواز سفر تم الحصول عليه من خلال إنشاء شهادة زواج مزورة ثم رشوة مسؤول حكومي في سانت كيتس”.

من ناحية أخرى كان عباس منفقًا مسرفًا وادعى أنه مطور عقارات واشتهر بإلقاء الكثير من المال والتباهي بسيارة رولز رويس والساعات الفاخرة والملابس المصممة وقام بعرض كل ذلك على انستجرام حيث حصد أكثر من مليوني متابع.

اقرأ ايضاً
رابطة رجال الأعمال القطريين تعزز التعاون التجاري والاقتصادي مع بريطانيا

ضبط الملايين وسيارات فاخرة

وقد تم العثور على ما يقرب من 41 مليون دولار نقدًا، و 13 سيارة فاخرة بقيمة حوالي 6.8 مليون دولار،. وأدلة هاتفية وأجهزة كمبيوتر تحتوي على أكثر من 100000 ملف احتيال وعناوين. ما يقرب من مليوني ضحية محتملة خلال مداهمة الشرطة له.

كما وتم القبض عليه مع رجل نيجيري آخر هو أولاليكان جاكوب بونلي المعروف باسم “وودبيري” في العملية خلال وجوده في  دولة خليجية، وتم تسليمه إلى عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي،. ونقله لاحقًا إلى لوس أنجلوس لمحاكمته بتهمة غسل الأموال من خلال مخططات الجرائم الإلكترونية.

حسابه على انستجرام تعاون للإيقاع به

ويعتبر رامون عباس أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، ولديه حوالي مليونان و400 ألف متابع على موقع انستجرام.

وساهمت مشاركته لحياة البذخ والرفاهية في شهرته على انستجرام، فكان دائم الظهور في طيارته الخاصة،. وسياراته الفارهة رولزرويس وفيراري ولامبورغيني وبنتلي، ويظهر بكل سيارة حسب لون القميص الذي يرتديه.

في حين ساعدت حسابات رامون عباس ومنشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي جهات التحقيق الفيدرالية في اكتشاف نوعية الأعمال الاحتيالية التي نفذها، حيث استخدم المسؤولون بريده الإلكتروني ورقم الهاتف الذي سجل بهما على حساب إنستغرام في ربط هذه المعلومات بالبريد الإلكتروني ورقم الهاتف الذي استخدمه في المعاملات المالية والتحويلات مع الأشخاص الذين تورطوا معه.

وحسب الشهادة، فإن حساب البريد الإلكتروني الخاص به يحتوي أيضاً على رسائل بريد إلكتروني. تحتوي على مرفقات تتعلق بالتحويلات البنكية بقيم كبيرة بالدولار.

هذه الحياة بالغة البذخ كانت مجرد ستار مبهر يخفي وراءه عالماً مظلماً لعصابة تنفذ عمليات احتيال واسعة في دول عدة،. منها الولايات المتحدة، لدرجة أن المباحث الفيدرالية الأميركية كانت تنافس سلطات نيجيريا على أسبقية القبض عليه.

كما وقالت وسائل إعلام نيجيرية إن القبض عليه كان ضربة قوية بكل المقاييس،. لأنه كان يقدم نفسه دائماً على أنه رجل أعمال ومستثمر مهم، فيما يعد واحداً من أخطر مجرمي الاحتيال الإلكتروني.

المصدر: جريدة الشرق القطرية + قطر عاجل

شاهد أيضاً

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعشرات الكلاب الشاردة تجوب أرض ومدرج مطار بغداد الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *