حكم التنس الدولي محمد عبدالله الملا: فخور بتمثيل قطر في دورتين أولمبيتين
حكم التنس الدولي محمد عبدالله الملا: فخور بتمثيل قطر في دورتين أولمبيتين

حكم التنس الدولي محمد عبدالله الملا: فخور بتمثيل قطر في دورتين أولمبيتين

حكم التنس الدولي محمد عبدالله الملا: فخور بتمثيل قطر في دورتين أولمبيتين


يعد حكمنا الدولي محمد عبدالله الملا واحداً من القلائل الذين كان لهم شرف تمثيل قطر على مستوى التحكيم في منافسات التنس بدورتين أولمبيتين متتاليتين، حيث مثل قطر في أولمبياد ريو 2016 بالبرازيل، وحالياً يشارك في تحكيم منافسات التنس في أولمبياد طوكيو 2020 باليابان، وهو الأمر الذي دفعنا للحديث معه عن تواجده كممثل للتنس القطري في دورة الألعاب الأولمبية، وما هي أبرز المكاسب التي يمكن الاستفادة منها لتطوير منظومة التحكيم القطري على مستوى التنس، خاصة أن قطر تنظم بطولات دولية تشهد تواجد نخبة نجوم العالم في التنس، وكانت أول بطولة دولية على مستوى التنس تنظم في العالم بعد جائحة كورونا هي قطر اكسون موبيل المفتوحة للتنس، وشهدت مشاركة عدد من النجوم العالميين أبرزهم روجر فيدرير.

محمد عبدالله الملا عضو لجنة الحكام بالاتحاد القطري للتنس،. قال في تصريحات للوفد الإعلامي في طوكيو. أن اختياره لتمثيل التحكيم القطري في طوكيو 2020 يعتبر شرفاً وفخراً كبيراً بالنسبة له،. وأضاف» لقد تم اختياري للمشاركة في تحكيم منافسات التنس في دورة الألعاب الأولمبية الحالية،. وهذه هي المرة الثانية التي أشارك فيها في الأولمبياد، حيث شاركت في أولمبياد ريو، وحاليا في أولمبياد طوكيو،. وهذا إنجاز أفتخر به كقطري، لأن الدورات الأولمبية هي قمة هرم كل الألعاب الرياضية على مستوى العالم»،. مؤكداً أنه فخر كبير للغاية أن يحضر في طوكيو 2020 ويحرص بصورة كبيرة على تقديم صورة مشرفة لقطر.

اقرأ ايضاً
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يستبعد أندية إيران من دوري ابطال آسيا والسبب؟

وأشار إلى أنه يمتلك خبرة كبيرة يسعى لتقديمها بالصورة التي تساهم في خروج المنافسات بأفضل صورة،. وأن يعكس صورة مشرفة للتحكيم القطري لمنافسات التنس،. وقال «لقد سبق ومثلت قطر في العديد من البطولات أبرزها بطولات الجراند سلام، مثل ويمبلدون وأستراليا المفتوحة وغيرها،. كما مثلت قطر في كأس العالم للتنس «كأس ديفيز»،. وبطولات أخرى مثل الدورات الآسيوية والإسلامية وغيرها وهذا شرف كبير بالنسبة لي.


«وتابع» لقد حصلت على شارتين دوليتين في 2014 و2016 كحكم عام وحكم كرسي، وأنا الحكم القطري الوحيد الموجود في اتحاد التنس، وذلك من نتاج خطة الاتحاد القطري للتنس في 2010 لتطوير وإعداد الحكام القطريين، وفخور الآن بأن أصبح حكماً دولياً قادراً على تمثيل قطر في المنافسات الدولية». وكشف عن خطة الاتحاد القطري للتنس من أجل زيادة عدد الحكام القطريين في المستقبل، مؤكداً أن الهدف هو تقديم صورة مشرفة لقطر وتمثيلها بأفضل صورة في مختلف المنافسات الرياضية على جميع المستويات. في المرحلة القادمة سيكون هناك دورات تحكيمية، ونأمل أن يكون عدد الحكام القطريين كبيراً، ونتمنى أن يتواجد أكبر عدد من الحكام القطريين، وأتمنى أن أكون مثالاً لهم كمحاضر أو حكم كرسي أو حكم عام في بطولات التنس»، مشيراً إلى أنه يمتلك الصلاحية للعمل كمحاضر في الاتحاد ولديه رخصة لتقديم محاضرات عن التنس بصورة عامة.

المصدر: قطر عاجل

شاهد أيضاً

الفيفا يطرح أرشيف مونديال قطر عبر منصته الرسمية

الفيفا يطرح أرشيف مونديال قطر عبر منصته الرسمية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن طرح الأرشيف الكامل لمباريات وأهداف بطولة كأس العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *