العلاقات السعودية الروسية إلى أين؟ اتفاقية جديدة حول التعاون العسكري
العلاقات السعودية الروسية إلى أين؟ اتفاقية جديدة حول التعاون العسكري

العلاقات السعودية الروسية إلى أين؟ اتفاقية جديدة حول التعاون العسكري

وقعت السعودية وروسيا اتفاقية حول التعاون العسكري، وذلك أثناء زيارة نائب وزير الدفاع السعودي الأمير “خالد بن سلمان” لمنتدى “الجيش 2021” العسكري التقني في روسيا.

وجرت مراسم التوقيع على الاتفاقية، الإثنين، بحضور وزير الدفاع الروسي “سيرجي شويجو”، الذي أشاد بزيارة نائب وزير الدفاع السعودي لمنتدى “الجيش 2021″، مشيرا إلى أنه بإمكانه الاطلاع على أحدث نماذج السلاح الروسي، بما فيها تلك التي أثبتت فاعليتها في سوريا.

وأكد “شويجو” عزم روسيا “على التطوير المطرد للتعاون الثنائي في المجالين العسكري والعسكري التقني في شتى المسائل ذات الاهتمام المشترك”.

وأضاف: “ننظر إلى حضوركم الشخصي للمنتدى بمثابة التأكيد على نهج السعودية الرامي إلى مواصلة تعزيز التعاون مع روسيا”.

((4))

من ناحية أخرى، أكد الأمير “خالد بن سلمان”، خلال اللقاء، تصميم المملكة على تعزيز التعاون مع روسيا لـ”تحقيق الأمن ومواجهة تحديات اليوم”.

وقال “بن سلمان”: “أنتهز هذه الفرصة لأؤكد لمعاليكم حرص واهتمام هذه البلاد على تنمية وتوطيد هذه العلاقة التاريخية،. ونحن على ثقة تامة بأننا سوف نعزز هذه العلاقة في المستقبل. لترقى هذه الطموح وتطلعات قيادتينا لرعاية مصالح شعبينا لاستمرار التنمية والرخاء والإسهام في تحقيق الأمن والسلم الدوليين”.

اقرأ ايضاً
عادل الكلباني يتلقى مبلغ مغري من محمد بن سلمان مقابل مشاركته بموسم الرياض

وشدد “بن سلمان” على أن التعاون بين روسيا والسعودية سيسهم في الرد المشترك على كل تحديات اليوم،. لافتا إلى أنه ستتطلب من البلدين مزيدا من التعاون والجهود.

المصدر: وسائل إعلام + قطر عاجل

شاهد أيضاً

1 1331144

عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة.. ما موقف مجلس الأمن؟

فشل أعضاء مجلس الأمن الدولي، الخميس، في التوصل إلى توافق بشأن مسعى الفلسطينيين للحصول على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *