المنتخب القطري للسباحة يحقق 4 ميداليات في منافسات العمومي بالبطولة الخليجية للألعاب المائية
المنتخب القطري للسباحة يحقق 4 ميداليات في منافسات العمومي بالبطولة الخليجية للألعاب المائية

المنتخب القطري للسباحة يحقق 4 ميداليات في البطولة الخليجية للألعاب المائية

حقق المنتخب القطري للسباحة 4 ميداليات (ذهبية واحدة، وفضيتان، وبرونزية) اليوم في منافسات فئة (العمومي) ضمن بطولة دول مجلس التعاون الخليجي الثامنة والعشرين للألعاب المائية المقامة حاليا في الدوحة، وتختتم غدا /الأحد/ بمشاركة الدول الخليجية الست.

فقد توج محمد محمود بالميدالية الذهبية في سباق 200 متر متنوع، ونال عبدالعزيز العبيدلي فضية سباق 50 مترا صدر، وفراس سعيدي فضية سباق 100 متر حرة، وحصل الفريق القطري للتتابع على برونزية سباق 4 في 200 متر حرة.

كما أحرز القطري عبدالعزيز بلغيث اليوم الميدالية البرونزية في مسابقة السلم المتحرك 1 متر لفئة العمومي في منافسات الغطس.

وقد فاز الإماراتي يوسف المطروشي بأولى الميداليات الذهبية في منافسات السباحة للعمومي بحصوله على المركز الأول في سباق 800 متر حرة، ونال الكويتي سعود الشمروخ الميدالية الفضية والعماني عيسى العدوي الميدالية البرونزية.

وفاز الكويتي علي الزامل بالميدالية الذهبية في سباق 50 مترا ظهر، ونال زميله جاسم محمد الميدالية الفضية، والبحريني علي العيسى الميدالية البرونزية.

كما فاز الكويتي عباس قلي بالميدالية الذهبية في سباق 200 متر فراشة والبحريني عبدالله عيسى الميدالية الفضية، والكويتي مصطفى العطية الميدالية البرونزية.

وتوج الكويتي وليد عبدالرزاق بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر حرة، ونال القطري فراس سعيدي الميدالية الفضية، والكويتي صالح محمد الميدالية البرونزية.

وأحرز القطري محمد محمود الميدالية الذهبية في سباق 200 متر متنوع، ونال العماني عبدالرحمن الكليبي الميدالية الفضية، والإماراتي عمر الحمادي الميدالية البرونزية.

وفاز العماني عيسى العدوي بالميدالية الذهبية في سباق 400 متر حرة، ونال الإماراتي يوسف المطروشي الميدالية الفضية، والكويتي سعود الشمروخ الميدالية البرونزية.

وتوج الكويتي علي الزامل بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر ظهر، ونال مواطنه جاسم محمد الميدالية الفضية، والسعودي علي العيسى الميدالية البرونزية.

وأحرز الكويتي وليد عبدالرزاق الميدالية الذهبية في سباق 50 مترا فراشة، ونال مواطنه عباس قلي الميدالية الفضية، والسعودي يوسف بوعريش الميدالية البرونزية.

وفاز الكويتي راشد الترموم بالميدالية الذهبية في سباق 50 مترا صدر، ونال القطري عبدالعزيز العبيدلي الميدالية الفضية والبحريني عبدالله خالد الميدالية البرونزية.

وفازت الكويت بالميدالية الذهبية في سباق 4 في 200 متر حرة، ونالت عمان الميدالية الفضية، وقطر الميدالية البرونزية.

وفي منافسات الغطس، أحرز القطري عبدالعزيز بلغيث اليوم الميدالية البرونزية لمسابقة السلم المتحرك 1 متر لفئة العمومي، فيما توج الكويتي حسن قلي بالميدالية الذهبية وحصل مواطنه سليمان السبع على الميدالية الفضية.

اقرأ ايضاً
قطر تشارك في اجتماع الدورة الـ152 لوزراء خارجية مجلس التعاون في الرياض

كما أحرز الكويتي عبدالكريم السبع الميدالية الذهبية لمسابقة السلم الثابت 5 أمتار لفئة 11 سنة وما دون، ونال مواطنه علي فهد الميدالية الفضية والسعودي وليد الشهراني الميدالية البرونزية.

وفاز السعودي خالد الغامدي بالميدالية الذهبية لمسابقة السلم الثابت لفئة 13 سنة وما دون، وحصل الكويتي عباس قلي على الميدالية الفضية، ونال مواطنه فاضل آل عباس الميدالية البرونزية.

وتوج الكويتي عبدالعزيز القلاف بالميدالية الذهبية لمسابقة السلم المتحرك 3 أمتار، فيما حصل مواطنه جاسم القلاف على الميدالية الفضية، ونال السعودي هتان نعيم الميدالية البرونزية.

كما أقيمت اليوم مباراة واحدة في منافسات كرة الماء أسفرت عن فوز المنتخب السعودي على المنتخب القطري 10 / 7.

وقد أبدى السيد خالد عبدالله عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للسباحة ورئيس جهاز كرة الماء بالاتحاد، رضاه عن مشاركة المنتخب القطري لكرة الماء في بطولة دول مجلس التعاون الخليجي الثامنة والعشرين للألعاب المائية المقامة حاليا في الدوحة.

وقال في تصريح صحفي بأن المنتخب قدم مستويات جيدة وبالأخص في دور الإياب حيث كان ندا قويا لمنتخبي الكويت والسعودية، منوها بأن الهدف من المشاركة لم يكن المنافسة بقدر ما كان الاستفادة وكسب المزيد من الخبرة باعتبار أن المنتخب في طور الإعداد والبناء للسنوات المقبلة.

وأشاد عضو الاتحاد القطري بتتويج المنتخب القطري للسباحة بلقب الفئات السنية بعد حصوله على 30 ميدالية ذهبية، مؤكدا أن هذا العدد من الميداليات الذي يتحقق لأول مرة يعكس تطور مستوى السباحة القطرية وتفوقها على المستوى الخليجي.

وأكد السيد خالد عبدالله على الاهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد القطري للسباحة لكافة المنتخبات سواء السباحة أو الغطس أو كرة الماء للارتقاء بمستوياتها وتحقيق المزيد من النتائج المتميزة في المشاركات المستقبلية على كافة المستويات.

كما أعرب السباح القطري محمد محمود عن سعادته بالفوز بالميدالية الذهبية في سباق 200 متر متنوع، وقال إن السباق لم يكن سهلا حيث شهد منافسة قوية، مشيرا إلى أنه نجح في الظفر بالميدالية الذهبية بعد أن سجل رقما قطريا جديدا في السباق.

وعبر السباح القطري عن أمله في تحقيق ميداليات أخرى غدا في اليوم الختامي من البطولة لضمان الحصول على أفضل مركز ممكن في منافسات فئة العمومي بعد التتويج بلقب الفئات السنية.

المصدر: جريدة الشرق القطرية

شاهد أيضاً

ولادة طفلة من رحم إمرأة قتلت في القصف الإسرائيلي في غزة

ولادة طفلة من رحم إمرأة قتلت في القصف الإسرائيلي في غزة

ولادة طفلة من رحم إمرأة قتلت في القصف الإسرائيلي في غزة جهازك لا يدعم تشغيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *