من ضمنها التقديم التلفزيوني الإخباري... معهد الجزيرة يفتتح دورات إعلامية جديدة لجمهوره
من ضمنها التقديم التلفزيوني الإخباري... معهد الجزيرة يفتتح دورات إعلامية جديدة لجمهوره

من ضمنها التقديم التلفزيوني الإخباري… معهد الجزيرة يفتتح دورات إعلامية جديدة لجمهوره

أعلن معهد الجزيرة للإعلام عن تقديم حزمة جديدة من دوراته للجمهور في مقره الرئيسي أو عبر الاتصال المرئي خلال شهر سبتمبر القادم، وكشف أن الدورات الجديدة تتضمن جملة من العناوين تتناول فئة الصحافة التلفزيونيّة والإذاعيّة والإعلام الرقمي إلى جانب مجال العلاقات العامّة.

ففي فئة الصحافة التلفزيونية يقدّم المعهد دورة مدخل في التقديم التلفزيوني. التي سيدرب فيها المُذيع زين العابدين توفيق، ولمدة خمسة أيام، وتليها دورة التقديم التلفزيوني الإخباري،. حيث يشرف المُذيع عبدالقادر عياض على تدريب المُتدربين على قراءة نشرات إخبارية بمهنيّة.

وفي الإطار ذاته يقدّم الإعلامي علي المسلماني خلال الفترة من 19 سبتمبر إلى 23 من الشهر نفسه دورة التقديم الرياضي، سيلقي فيها الضوءَ على الفرق بين الإعلامي والإعلامي الرياضي، وما أهم صفات المُذيع الرياضي الناجح.

وفي فئة المونتاج والتصاميم ينظم المعهد دورة اللايت روم خلال الفترة المسائيّة، ولمدة خمسة أيام من الخامس من سبتمبر حتى التاسع منه. ويستهدف برنامج ثري دي ماكس الذي يقدّم عبر أربعين ساعة تدريبية للمُبتدئين الراغبين في العمل بالتصميم البصري، أو الجدد في هذا المجال ممن يريدون تطوير مهاراتهم.

اقرأ ايضاً
تفاعل كبير بين الكويتيين مع تغريدة سعودية تبحث عن والدها المفقود أثناء الغزو العراقي

وفي مجال العلاقات العامّة فإن دورة تخطيط حملات العلاقات العامّة المقامة في 12-16 سبتمبر سيقدّمها الدكتور علي العجمي،. وفي مجال الدورات المقامة عن بعد يمكن للمتدربين الالتحاق بدورة مدخل في التقديم التلفزيوني عن بعد،. أو التزوّد بمهارات فن التحدّث أمام الجمهور.

وفي فئة المهارات الإعلاميّة فإن المعهد سينظم دورة الكتابة الإبداعیّة على مدى ثلاثة أيام. كما ستقام دورات في كل من فن الإضاءة خلال الفترة من 19 إلى 23 سبتمبر،. إلى جانب دورة بناء القصة المتعدّدة المنصات من 26 إلى 30 سبتمبر،. وتختتم بدورة تدريب المدربين (مسائي) من 26 إلى 30 سبتمبر.

المصدر: قطر عاجل

شاهد أيضاً

«نيلي»... وحدة إسرائيلية سرية جديدة لاغتيال عناصر «حماس»

«نيلي»… وحدة إسرائيلية سرية جديدة لاغتيال عناصر «حماس»

نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن وحدة خاصة تشكلت من عناصر أمنية واستخباراتية لتعقب وقتل عناصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *