كيف رأى المغرد "مجتهد" موقف السعودية تجاه الحرب الروسية الأوكرانية؟
كيف رأى المغرد "مجتهد" موقف السعودية تجاه الحرب الروسية الأوكرانية؟

محمد بن سلمان يتجسس على السعوديين بمساعدة إسرائيلية

سخر المعارض السعودي، الدكتور عبدالله العودة، من الأمير السعودي المقرب من ولي العهد عبدالرحمن بن مساعد. عقب سجال دار بين الأخير والدكتور خالد الجبري نجل المسؤول الأمني السعودي السابق سعد الجبري.

وقال “العودة” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”، تعليقا على مقطع فيديو ساخر نشره “ابن مساعد” للسخرية من نجل “الجبري” واتهامه بانه جاسوس: “محمد بن سلمان يستخدم أدوات تجسس إسرائيلية للتجسس علينا وعليك وعلى عائلتك وعلى أبناء وبنات عمومتك. والأهم على شعبنا العظيم الصبور”.

وأضاف: “أنتم الماضي البئيس الذي يلفظ أنفاسه والله لايصلح عمل المفسدين وانتظروا إنا معكم منتظرون”.

وشهد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، يوم الاثنين الماضي، تبادلا للاتهامات والسباب بين “خالد” نجل المسؤول السعودي السابق “سعد الجبري”، والأمير السعودي “عبدالرحمن بن مساعد”.

اقرأ ايضاً
حاخام إسرائيلي: أسعى لبناء مجتمع يهودي متكامل بالسعودية (فيديو)

السعودية اشترت برنامح Pegasus 3 من الشركة الإسرائيلية

وكانت صحيفة لوفيغارو الفرنسية قد كشفت في فبراير/شباط 2020، أنه في يونيو 2017، التقى سعوديان من أجهزة الاستخبارات بممثلين عن شركة NSO الإسرائيلية المعنية ببيع برامج للتجسس على الهواتف. وفي الشهر التالي اشترت السعودية برنامح Pegasus 3 من الشركة الإسرائيلية بقيمة 55 مليون دولار.

لكن وسيطا أوروبيا لم يحصل على الـ5 % الموعود بها، تقدم بشكوى لدى الشرطة الإسرائيلية. ومع ذاك تمت الصفقة عن طريق شركة في لوكسمبورغ تابعة للشركة الإسرائيلية.

وتساءلت لوفيغارو “هل هي صدفة أن يطلق محمد بن سلمان بعد ذلك بثلاثة أشهر، في أواخر أكتوبر 2017، عملية تطهير لمكافحة الفساد ضد العشرات من الأمراء ورجال الأعمال، الذين سيتم سجنهم لمدة شهر ما زال بعضهم مسجونا في فندق ريتز كارلتون في الرياض”.

المصدر: سوشيال ميديا

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *