سياسي إيراني: إبلاغ دول الجوار بمحادثات فيينا يعود لأهمية القضايا الإقليمية المشتركة
سياسي إيراني: إبلاغ دول الجوار بمحادثات فيينا يعود لأهمية القضايا الإقليمية المشتركة

سياسي إيراني: إبلاغ دول الجوار بمحادثات فيينا يعود لأهمية القضايا الإقليمية المشتركة

قال السياسي الإيراني “صدر الحسيني” أن سبب إبلاغ بعض دول الجوار بالمحادثات النووية الإيرانية يعود إلى أهمية القضايا الإقليمية المشتركة، وقال إن”دول الجوار الإيراني تدرك اهمية ذلك”.

وأشار “الحسيني” في مقابلة صحفية، يوم امس الأحد، إلى عملية إبلاغ الدول المجاورة لإيران بمحادثات إيران مجموعة 5 + 1، وأضاف: “كما أعطت الحكومة الثالثة عشرة (يقصد حكومة الرئيس المستجد ابراهيم رئيسي) ، التي جعلت من توسيع وتعميق العلاقات مع دول الجوار أحد أهم توجهاتها في السياسة الخارجية، حق الجوار لدول الجوار حتى تتمكن من المشاركة في بعض حوارات إيران الدولية، لا سيما في مجال القضايا الإقليمية”.

وأكد السياسي الإيراني على أن أحد الأساليب المهمة لسياسة حكومة “ابراهيم رئيسي” هو مبدأ القضايا الإقليمية.

وأضاف: “بالطبع، عند مناقشة القضايا الموجودة في فيينا بين إيران ومجموعة 5 + 1، يتم تقاسمها مع البلدان المجاورة حتى نتمتع بمزيد من الأمن والتجارة والتفاعلات البناءة من خلال العمل بشكل أوثق مع البلدان المجاورة.

يذكر أن طهران تخوض منذ أبريل الماضي (2021) مباحثات في فيينا مع القوى الكبرى لإحياء الاتفاق بشأن برنامجها النووي المبرم عام 2015.

اقرأ ايضاً
الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لاعتراض مسيّرات حزب الله

فيما تشارك الولايات المتحدة التي انسحبت أحادياً من الاتفاق عام 2018، بشكل غير مباشر في الجولات التي بلغ عددها حتى الآن 8.

وخلال الأيام الماضية، عكست تصريحات المعنيين بالمفاوضات، تحقيق بعض التقدم، مع التأكيد على استمرار وجود تباينات بينهم بشأن قضايا مختلفة، وسط تزايد القلق من تسارع الخطى الإيرانية على الصعيد “النووي”!

المصدر: متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *