الشيخ تميم وجو بايدن يبحثان علاقات التعاون الاستراتيجي الوطيدة
الشيخ تميم وجو بايدن يبحثان علاقات التعاون الاستراتيجي الوطيدة

قطر حليفة في الناتو… الشيخ تميم وجو بايدن يبحثان علاقات التعاون الاستراتيجي الوطيدة

بحث سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، والرئيس جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، علاقات التعاون الثنائي الاستراتيجي الوطيدة بين البلدين، وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات.

كما بحثا خلال اللقاء، الذي عقد بالبيت الأبيض ظهر اليوم الثلاثاء أبرز المستجدات إقليميا ودوليا.

وفي تصريح للرئيس الأمريكي في بداية اللقاء رحب بسمو الأمير، قائلا: “يسرني أن يكون بيننا اليوم صديق حقيقي تجمعنا به علاقة رائعة منذ توليت الرئاسة ومن قبلها.. سمو الشيخ أرحب بك في البيت الأبيض” ونوّه فخامة الرئيس بايدن بشراكة البلدين التي تمتد لخمسين عاما، والتي تصدرت في العام المنصرم واجهة الكثير من المصالح الأمريكية من ضمنها إجلاء عشرات الآلاف من الأفغان وحفظ الاستقرار في غزة عبر تقديم المساعدات لإنقاذ حياة الفلسطينيين والتعامل مع التهديدات على مستوى الشرق الأوسط، وغيرها الكثير.

من جانبه، أعرب سمو الأمير عن خالص شكره للرئيس بايدن على حفاوة اللقاء، مؤكدا أنّ العام 2022 بالغ الأهمية حيث يصادف مرور خمسين عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين دولة قطر والولايات المتحدة، معربا عن اعتزازه بهذه العلاقات المتينة وبما حققه البلدان منذ تأسيسها.

اقرأ ايضاً
القطرية تختتم مشاركتها الناجحة في منتدى بطرسبورغ

وبعد القمة التي جمعت سمو الشيخ تميم بن حمد مع الرئيس جو بايدن في البيت الأبيض بواشنطن، أكد الرئيس الأمريكي أنه صنّف دولة قطر كحليف رئيسي من خارج الناتو تقديراً للشراكة القوية بين البلدين على مدى 50 عاماً.

وأضاف الرئيس بايدن في تغريدة له على تويتر: جددنا التأكيد على اهتمامنا الراسخ بتعزيز الأمن والازدهار في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

المصدر: قنا

 

شاهد أيضاً

1 1331144

عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة.. ما موقف مجلس الأمن؟

فشل أعضاء مجلس الأمن الدولي، الخميس، في التوصل إلى توافق بشأن مسعى الفلسطينيين للحصول على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *