آخرهم محمد العوضي..لاعبون عرب رفضوا مبارزة منافسين إسرائيليين تضامناً مع فلسطين
آخرهم محمد العوضي..لاعبون عرب رفضوا مبارزة منافسين إسرائيليين تضامناً مع فلسطين

آخرهم محمد العوضي..لاعبون عرب رفضوا مبارزة منافسين إسرائيليين تضامناً مع فلسطين

مسيرة انسحاب الرياضيين العرب من أمام منافسين إسرائيليين خلال مسابقات دولية بدأت منذ عام 1991 واستمرت على مدار 30 عاما. وفق الجزيرة.

أثارت حركة الانسحاب المفاجئ للاعبين العرب مؤخرا من حلبات المسابقات الدولية والمحلية ردود أفعال واسعة في الوسطين العربي والعالمي.

ويتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي دوماً مع هذه الخطوة ، التي يرغب من خلالها اللاعب في عدم الاعتراف بإسرائيل ورياضييها، ورفض كل أشكال التطبيع معها.

واخترنا في مقالنا خمسة من الأبطال الذين انسحبوا مؤخرا من مبارزة منافس إسرائيلي تضامناً مع فلسطين وشعبها وتنديدا بالانتهاكات التي يقوم بها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.

5 أبريل/نيسان 2021، رفض مصارع الجودو الجزائري عبد الرحمن بن عمادي، مواجهة المصارع الإسرائيلي لي كوشمان، في فئة تحت 90 كيلوغراما، من أجل الحصول على الميدالية البرونزية في الجائزة الكبرى للجودو بمدينة أنطاليا التركية.

23 يوليو/تموز 2021، أعلن مصارع الجودو الجزائري فتحي نورين انسحابه من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) رفضا لمواجهة اللاعب الإسرائيلي بوتبول طاهار ضمن منافسات وزن 73 كيلوغراما. وعلى خلفية هذه الانسحاب قرر الاتحاد الدولي للجودو إيقاف نورين، ومدربه عمار بن يخلف.

اقرأ ايضاً
الأمير السعودي خالد بن فرحان يعلق على أمر فعلته الكويت ولم تفعله بلاده

بعد يومين فقط من انسحاب نورين لحق به المصارع السوداني محمد عبد الرسول الذي أعلن انسحابه في 26 يوليو/تموز 2021، من منافسات الجودو الأولمبية لتجنب ملاقاة الإسرائيلي “بوتبول طاهار” في الدور الثالث وزن 73 كيلوغراما للرجال.

وفي أواخر أغسطس 2021، تصدَّر البطل الموريتاني الشاب في رياضة الشطرنج عبدالرحيم محمد ولد الطالب، العناوين في موريتانيا، وتلقَّى إشادة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب قراره الانسحاب من بطولة العالم لهذه الرياضة الخاصة بالشباب، بعد أن وضعته القرعة في مواجهة خصم من إسرائيل.

أما في عامنا الحالي أواخر شهر يناير انسحب الشبل الكويتي محمد العوضي (14 عاما)، من بطولة “باول الدولية للتنس” التي تستضيفها دبي بعد أن عرف هوية خصمه وهو لاعب اسرائيلي.

ودأب عدد من الرياضيين العرب على المقاطعة أو الانسحاب من مواجهات في تظاهرات رياضة كبرى، عندما تضعهم القرعة وجهاً لوجه أمام متنافسين من إسرائيل، ولعل آخر هؤلاء الأبطال لاعب الجودو الجزائري  فتحي نورين، الذي انسحب من أولبياد “طوكيو” الأخير؛ رفضاً لمواجهة المصارع الإسرائيلي طوهار بوتبول.

المصدر: متابعات قطرعاجل

 

 

 

 

شاهد أيضاً

1 1706435

الهجوم الإيراني بالأرقام.. عدد الصواريخ والمسيرات

كشفت وسائل إعلام أميركية وإسرائيلية أن إيران أطلقت على إسرائيل ما يزيد على 330 مسيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *