المنتخب والأندية الروسية تحرم من المشاركة في كافة المسابقات الرياضية
المنتخب والأندية الروسية تحرم من المشاركة في كافة المسابقات الرياضية

المنتخب والأندية الروسية تحرم من المشاركة في كافة المسابقات الرياضية

قالت قناة روسيا اليوم، اليوم الاثنين، أن الاتحادان الدولي “فيفا” والأوروبي “يويفا” لكرة القدم استبعد المنتخبات والأندية الروسية من المشاركة في جميع المسابقات، على خلفية على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وكان من المقرر أن تستضيف العاصمة موسكو مباراة الملحق الأوروبي المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم “قطر 2022” بين المنتخب الروسي ونظيره البولندي في الـ24 من مارس المقبل، على أن يلعب الفائز من المواجهة، على أرضه في الـ29 من مارس، مع الفائز من مباراة السويد والتشيك لخطف بطاقة المشاركة في مونديال قطر عن المسار الثاني في الملحق الأوروبي.

ويأتي هذا القرار غداة بيانات أصدرتها منتخبات بولندا والتشيك والسويد برفضها مواجهة روسيا بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وكان “الفيفا” قد اشترط في بيان له اصدره في وقت سابق أن يلعب المنتخب الروسي تحت اسم وراية الاتحاد الروسي لكرة القدم وليس تحت اسم روسيا وعلمها.

وأكد “الفيفا” في بيانه أن روسيا لن تلعب على أرضها وسيتم نقل مبارياتها (البيتية) إلى أرض محايدة وستلعب من دون جماهير.

اقرأ ايضاً
لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم توقع اتفاقية أمنية مع فيفا

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيانه بأنه يمكن أن يستبعد المنتخب الروسي في حالة واحدة فقط إذا لم تتحسن الأوضاع في منطقة الصراع.

بينما كان من المقرر أن يواجه فريق سبارتاك موسكو نادي لايبزيغ الألماني يوم 10 مارس المقبل،. في ذهاب الدور السادس عشر من الدوري الأوروبي لكرة القدم، على أن تقام مباراة الإياب يوم 17 مارس على ملعب محايد.

المصدر: متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

الفيفا يطرح أرشيف مونديال قطر عبر منصته الرسمية

الفيفا يطرح أرشيف مونديال قطر عبر منصته الرسمية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن طرح الأرشيف الكامل لمباريات وأهداف بطولة كأس العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *