خطيبة خاشجقي تدعو مجدداً تركيا لمحاسبة محمد بن سلمان
خطيبة خاشجقي تدعو مجدداً تركيا لمحاسبة محمد بن سلمان

خطيبة خاشجقي تدعو مجدداً تركيا لمحاسبة محمد بن سلمان

في مقابلة حديثة، قالت التركية خديجة جنكيز “خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي” لوكالة فرانس برس، إن تركيا يجب أن تستمر في الإصرار على تحقيق العدالة ومحاسبة قتلة خطيبها الذي اغتيل وقطعت أوصاله داخل القنصلية السعودية في إسطنبول قبل حوالي ثلاث سنوات ونصف.

جريمة القتل الوحشية التي راح ضحيتها خاشقجي في 2018، أدت لفترة طويلة إلى تفاقم العلاقات المتوترة. بالفعل بين القوتين الإقليميتين السنيتين، تركيا والسعودية، قبل أن تبدأ محادثات التقارب مجدداً منذ أشهر.

وقالت خديجة جنكيز بعد حضور جلسة في القضية أمام محكمة تركية هذا الأسبوع “أعتقد أن تركيا يجب أن تواصل بطريقة ما إصرارها (من أجل تحقيق العدالة لجمال) حتى لو حسنت علاقاتها مع السعودية”، مضيفة “لا أعتقد أنه من مصلحة أي شخص إغلاق القضية بالكامل.”

الجدير بالذكر أن جنكيز كانت تنتظر خاشقجي خارج القنصلية أثناء وقوع الجريمة،. حيث دخل جمال 59 عاماً إلى القنصلية للحصول على وثائق متعلقة بزفافه من خديجة، لكنه لم يخرج حياً، واغتيل وقطعت أوصاله، ولم يتم العثور على رفاته.

اقرأ ايضاً
نظام الاستئناف السعودي واستغلال السلطات له

تابعت جنكيز “من أجل عدم حدوث مثل هذه الجريمة مرة أخرى، وحتى يصل هذا الأمر على الأقل إلى أفضل مستوى ممكن من الناحية الأخلاقية والقانونية، يجب على تركيا ألا تتخلى عن هذه القضية”.

أثار الاغتيال غضباً دولياً تجاه السعودية لا يزال له صدى، حيث اتهمت وكالات المخابرات الغربية ولي العهد للمملكة. والحاكم الفعلي للبلاد الأمير محمد بن سلمان بإعطاء أوامر مباشرة للتخلص من جمال.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *