كيف رأى المغرد "مجتهد" موقف السعودية تجاه الحرب الروسية الأوكرانية؟
كيف رأى المغرد "مجتهد" موقف السعودية تجاه الحرب الروسية الأوكرانية؟

كيف رأى المغرد “مجتهد” موقف السعودية تجاه الحرب الروسية الأوكرانية؟

غرد المخبر السعودي المعروف بـ “مجتهد”، الذي لديه أكثر من مليوني متابع على منصة تويتر، أن بن سلمان لا يعتقد أن آثار حرب أوكرانيا ستكون محسوسة وملموسة في المنطقة.

وقال “مجتهد”، يوم الاحد الماضي، أن “ابن سلمان يستبعد أن تمتد آثار حرب أوكرانيا على المنطقة، ويصر على أن لا تغيير في الوضع الأمني والعسكري والإداري والإعلامي. ويعتبر ارتفاع أسعار النفط مكسبا شخصيا له، لأن أي دخل إضافي إما يذهب لجيبه أو تمويل حملات قمع الشعب، ولن يعني إلغاء الضرائب ولا تخفيض أسعار الخدمات والوقود.

فيما أشارت تقارير في CNN حول العلاقات السعودية الأمريكية وفرضيات أن الرئيس بايدن سيغير وجهة نظره تجاه ولي العهد السعودي عقب الأزمة الأوكرانية وارتفاع أسعار النفط.

اقرأ ايضاً
حزب التجمع الوطني: مواقف النظام السعودي تدعم انتهاكات إسرائيل

وأعلن البيت الأبيض بعد تنصيب الرئيس الأمريكي أن جو بايدن سيراجع علاقاته مع السعودية وسيرفض عمليا التحدث مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض “جين ساكي”، في فبراير من العام الماضي، إن بايدن سيتحدث مع الملك سلمان. ومع ذلك فإن ولي العهد هو الذي يعتني بالشؤون اليومية للبلد، بما في ذلك السياسة النفطية.

وأطلقت روسيا، صباح الخميس الماضي، عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل غاضبة من عدة دول، ومطالبات بتشديد العقوبات على موسكو وإنهاء الحرب.

المصدر: متابعات قطرعاجل + سوشيال ميديا

شاهد أيضاً

1 1730143

الحوثي يتبنى إطلاق صاروخ “فرط صوتي” على وسط إسرائيل

أعلنت جماعة الحوثي، الأحد، أنها أطلقت صاروخا بالستيا على “هدف عسكري” وسط إسرائيل، بعد ساعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *