بن سلمان11
اختفاء قسري وسوء معاملة خلال حكم بن سلمان

محمد بن سلمان: لا ننظر إلى إسرائيل كعدو وإيران جارتنا إلى الأبد

أثار ولي العهد السعودي محمد بن سلمان جدلا واسعا خلال مقابلة أجراها مع مجلة “The Atlantic”، اليوم الجمعة، قال فيها أن “حكومة المملكة لا تنظر إلى إسرائيل كـ”عدو” بل كـ”حليف محتمل”، ووصف إيران بالجارة الأبدية.

وإجابة على سؤال حول عزم السعودية إقامة علاقات دبلوماسية مع الكيان الإسرائيلي، قال بن سلمان: ” نأمل أن تحل المشكلة بين الإسرائيليين والفلسطينيين. إننا لا ننظر لإسرائيل كعدو، بل ننظر لهم كحليف محتمل في العديد من المصالح التي يمكن أن نسعى لتحقيقها معًا، لكن يجب أن تحل بعض القضايا قبل الوصول إلى ذلك”، حسب قوله.

وأما بخصوص الشأن الإيراني قال بن سلمان: “إنهم جيراننا، وسيبقون جيراننا للأبد، ليس بإمكاننا التخلص منهم، وليس بإمكانهم التخلص منا، لذا فإنه من الأفضل أن نحل الأمور، وأن نبحث عن سبل لنتمكن من التعايش، وقد قمنا خلال أربعة أشهر بمناقشات، وسمعنا العديد من التصريحات من القادة الإيرانيين، التي كانت محل ترحيب لدينا في المملكة العربية السعودية، وسوف نستمر في تفاصيل هذه المناقشات، وآمل أن نصل إلى موقف يكون جيدًا لكلا البلدين، ويشكل مستقبلًا مشرقًا للسعودية وإيران”، حسب تعبيره.

اقرأ ايضاً
خالد الجبري يكشف عن معضلة قانونية تواجه محمد بن سلمان ومحللون يقولون أنه في مأزق كبير

بشأن الاتفاق النووي الإيراني، قال ولي العهد السعودي: ” أعتقد أن أي بلد في العالم لديه قنابل نووية يعد خطيرًا،. سوءًا إيران أو أي دولة أخرى، لذا نحن لا نود أن نرى ذلك،. وأيضًا نحن لا نرغب في رؤية اتفاق نووي ضعيف؛ لأنه سيؤدي في النهاية إلى ذات النتيجة”، على حد تعبيره.

المصدر: متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *