النفط القطري: قطر تحدد سعرا جديدا للنفط الخام
النفط القطري: قطر تحدد سعرا جديدا للنفط الخام

روسيا تحذر من عواقب وخيمة على الاقتصاد العالمي بسبب العقوبات المفروضة على النفط

قال نائب رئيس الوزراء الروسي “ألكسندر نوفاك”، يوم الخميس، إن التخلي عن النفط الروسي سيؤدي إلى عواقب وخيمة على السوق العالمية، وقد يصل سعر البرميل إلى 300 دولار. حسب توقعاته.

وأكد نوفاك أنه “من الواضح تماما أن التخلي عن نفط روسيا سيؤدي إلى عواقب وخيمة على السوق العالمية. وارتفاع الأسعار قد يصل إلى أكثر من 300 دولار للبرميل، إن لم يكن أكثر”.

وأضاف: “من المستحيل استبدال نفط روسيا في السوق الأوروبية بسرعة. سوف يستغرق الأمر أكثر من عام، وسيكون أكثر تكلفة بالنسبة للمستهلكين الأوروبيين، الذين سيكونون الضحايا الأساسيين. يجب على السياسيين الأوروبيين أن يحذروا مواطنيهم والمستهلكين مما ينتظرهم.. أسعار محطات الوقود والكهرباء والتدفئة سترتفع بشكل كبير. وهذا سيؤثر بدوره على الأسواق الأخرى، بما في ذلك الأسواق الأمريكية”.

وأكمل نوفاك تصريحه: أنه يحق لروسيا أن تحظر تدفق الغاز عبر “التيار الشمالي-1” ردا على الحظر المفروض على “التيار الشمالي-2″، لكنها حتى الآن لم تفعل ذلك، لأنه لن يستفيد أي طرف من مثل هذا القرار.

اقرأ ايضاً
الاتحاد القطري للكرة الطائرة يوقع اتفاقية تعاون مع نظيره الروسي

ونوه نوفاك إلى أن موسكو قلقة من تصريحات الغرب بشأن التخلي عن النفط الروسي، مشيرا إلى أن لدى روسيا القدرة على إعادة توجيه صادراتها من السوق الأوروبية إلى أسواق أخرى.

المصدر: رويترز

شاهد أيضاً

أفضل 10 مواقع إلكترونية للعمل في العالم

أفضل 10 مواقع إلكترونية للعمل في العالم

المواقع إلكترونية هي منصات عبر الإنترنت تهدف إلى ربط العاملين بالمهام أو الوظائف المؤقتة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *