• أكتوبر 6, 2022

الدفاع الروسية تعلن عن إسقاط مروحية و6 طائرات أوكرانية ومقتل مئات المرتزقة

الدفاع الروسية تعلن عن إسقاط مروحية و6 طائرات أوكرانية ومقتل مئات المرتزقة

الدفاع الروسية تعلن عن إسقاط مروحية و6 طائرات أوكرانية ومقتل مئات المرتزقة

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن إسقاط مروحية و6 طائرات مسيرة وتدمير أنظمة صواريخ مختلفة.
وقال المتحدث كوناشينكوف خلال مؤتمر صحفي، إنه منذ بدء العملية العسكرية في أوكرانيا، دمرت القوات المسلحة الروسية ما يقرب من 1500 دبابة وأكثر من 200 طائرة مسيّرة للقوات الأوكرانية.
وأكمل كوناشينكوف، قائلا: “تم تدمير 207 طائرات مسيرة، و1467 دبابة ومركبة عسكرية مصفحة، كما تم تدمير نحو 148 منصة إطلاق صواريخ متعددة و573 مدفعا ميدانيا وهاونا”.
وأردف كوناشينكوف: “في اليومين الأخيرين تم تنفيذ ضربات بأسلحة دقيقة بعيدة المدى على منشآت تابعة للقوات العسكرية الأوكرانية”، كاشفا عن إطلاق صواريخ من طراز “كاليبر” من السفن الروسية الواقعة في بحر قزوين وإطلاق صواريخ فائقة لسرعة الصوت من طراز “كينجال” من طائرات حربية فوق القرم على منشآت تابعة للقوات العسكرية الأوكرانية منها قاعدة لتخزين الوقود بالقرب من قرية كونستانتينوفكا في منطقة ميكولايف”.
وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات الجوية الروسية شنت غارات بصواريخ عالية دقة على مركز تدريب تابع للقوات الخاصة الأوكرانية بالقرب من جيتومير، مما أسفر عن مقتل أكثر من 100 عسكري من القوات الخاصة ومرتزقة أجانب.
وتواصل روسيا منذ الـ 24 من فبراير/شباط المنصرم، تنفيذ العملية العسكرية في أوكرانيا.
وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية. موضحا أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات، إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.
المصدر: رويترز
اقرأ ايضاً
بيلوسي تختتم جولتها الآسيوية باليابان.. وتوابع زيارتها لتايوان مستمرة

اقرأ ايضا

واشنطن ترغب في تصفية حسابات مع موسكو أكثر من رغبتها في وقف الحرب

اقرأ ايضا

مسؤول روسي يؤكد أن أوروبا ستكون المتضرر الوحيد عقب انتهاء الحرب

شارك بالتعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.