الشيخ حمد بن جاسم يدعو دول الخليج لاقتناص الفرصة من أزمة الطاقة في العالم
الشيخ حمد بن جاسم يدعو دول الخليج لاقتناص الفرصة من أزمة الطاقة في العالم

في سلسلة تغريدات للشيخ حمد بن جاسم ينتقد فيها برنامج “الصندوق الأسود”

في سلسلة تغريدات للشيخ حمد بن جاسم ينتقد فيها برنامج “الصندوق الأسود”

كشف وزير خارجية دولة قطر الأسبق الشيخ حمد بن جاسم، عن حذف مقاطع من أكثر من 15 حلقة من برنامج “الصندوق الأسود” الذي كان ضيفه وبث على موقع صحيفة “القبس” الكويتية.

ولفت الشيخ حمد بن جاسم إلى أن المشرفين على البرنامج لم يستطيعوا إخراج الحلقات كاملة لأسباب “لا داعي لذكرها”، بحسب وصفه.

وفي سلسلة تغريدات للشيخ حمد بن جاسم عبر تويتر، يوم الأحد قال : “بعد اكتمال بث حلقات لقائي مع القبس. أود أن أشكر من تولوا هذا العمل على تعاونهم، كما أود أن أعرب عن أسفي وتفهمي لموقفهم،. لأنهم لم يستطيعوا إخراج الحلقات كاملة لأسباب لا داعي لذكرها”.

 وذُكر في سلسلة تغريدات للشيخ حمد بن جاسم أن ما تم حذفه مقاطع من 15 حلقة منها الحديث عن موضوع “الإخوان”. من أتباع الشيخ محمد بن عبد الوهاب وعلاقتهم مع الملك عبد العزيز،. قائلا: “الصحيح هو أن الشيخ محمد بن عبد الوهاب كانت علاقته أولا بالإمام محمد بن سعود أمير الدرعية”.

في سلسلة تغريدات للشيخ حمد بن جاسم
في سلسلة تغريدات للشيخ حمد بن جاسم

وأردف قائلا: “وأود كذلك أن أنوه إلى ما ذكرته بخصوص اجتماع لي في الأمم المتحدة. مع وزير الخارجية السوري (آنذاك) فاروق الشرع، كما ذكرت، والصحيح هو مع وليد المعلم”.

اقرأ ايضاً
شكوك بايدن بأرقام قتلى غزة.. رد فلسطيني بوثيقة من 212 صفحة

كما نوه الشيخ حمد بن جاسم لارتكابه خطأ عندما ذكر أن “آخر وزير للخارجية الأمريكية في عهد الرئيس جورج بوش الأب كان جورج شولتز، والصحيح هو لورنس ايغلبيرغر، الذي تولى المنصب لعام واحد فقط 1992- 1993″.

كما أوضح حضرته، أن رئيس الوزراء البريطاني الذي خلف جوردون براون هو ديفيد كاميرون، ولذلك اقتضى التنويه،. مضيفا أنه وقع خلط بين أمور حدثت في مؤتمر القمة الإسلامي الذي عقد في الدوحة عام 2000 ومؤتمر القمة العربية الذي عقد عام 2003.

وفي ختام تغريداته، أعرب الشيخ حمد عن أسفه للمشاهد، لأن بعض الحلقات لم تذع كاملة لأسباب لا داعي لذكرها كما قلت في البداية، منوها إلى أنه أوضح للقائمين على العمل في صحيفة “القبس” الكويتية في بداية تسجيل الحلقات وعند الانتهاء من التسجيل، أن ما جاء فيها كان مجرد سرد لأحداث ووقائع حصلت، ولم تكن على الإطلاق موجهة ضد أي جهة.

المصدر: سوشيال ميديا + قطرعاجل

شاهد أيضاً

1 1671511

إسرائيل تعلن تنفيذ عملية “دقيقة” في مجمع الشفاء بغزة

أعلن الجيش الإسرائيلي ليلة الإثنين تنفيذه لعملية عسكرية في مجمع الشفاء الطبي بغزة. وقال المتحدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *