التربية والتعليم تعلن عن موعد التسجيل المبكر لطلبة تعليم الكبار للعام الدراسي القادم
وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي

وزارة التربية القطرية تصدر بيانا بشأن حادثة اعتداء معلم على طالب قطري

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في دولة قطر إنها تابعت ما تم تداوله يوم الاثنين الموافق 21/3/2022، حول تعرُّض طالب في إحدى المدارس الخاصة إلى ضرب مبرح من أحد معلمي المدرسة، أفضى إلى إصابته بكدمات متفرقة في جسده، استدعت نقله بسيارة الإسعاف إلى الطوارئ.

وأوضحت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني إنها قامت على الفور بتوجيه فريق العمل المختص بإدارة شؤون المدارس الخاصة، بقطاع شؤون التعليم الخاص لفتح تحقيق، وقد قام الفريق بزيارة المدرسة للتحقق ومعرفة تفاصيل الحادثة. وتم الاستماع للمعنيين وشهود العيان من الطلاب، ومشاهدة الفيديو المسجل عبر كاميرات المراقبة بالساحة والصور، وقد أفادت نتائج التحقيق بالتالي بعد 48 ساعة من وقوع الحادثة:

أولاً: أثبتت تسجيلات كاميرات المراقبة بساحة المدرسة عدم قيام المعلّم المشكو في حقه، بالاعتداء على الطالب المعني أبداً.

ثانياً: بشهادة الطلاب والمعلمين الذين تواجدوا أثناء حدوث الموقف، بأن ما حدث كان هو اشتباك بين الطلاب من الصف السابع، مع الطالب المعني وهو من الصف الثامن، حيث قام الطالب المعني بدخول الملعب عنوة وأخذ الكرة منهم، مما دعا طلاب الصف السابع للاشتباك معه، وأدى لسقوطه أرضاً وتعرضه لبعض الكدمات.

اقرأ ايضاً
 صاحبة السمو تجتمع بدوقة لكسمبورغ الكبرى

ثالثاً: تدخل المعلّم مع معلمين آخرين بعد مشاهدتهم الموقف فوراً لفض الاشتباك بين الطلاب، وذلك من خلال محاولتهم إبعاد الطالب المعني عن الملعب حفاظاً على سلامته، وإيقاف اندفاع الطلاب الآخرين حتى لا تتطور الأمور، وقد أبدى الطالب مقاومته لمحاولة إبعاده عن الملعب من قبل المعلّمين، ومن ثم ذهب الطالب المعني لإدارة المدرسة للاتصال بولي أمره.

وختاماً تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي على ضرورة تحري الدقة والموضوعية، حيال أي واقعة تمس المجتمع المدرسي، سواء من أبنائنا الطلبة أو كوادرنا التعليمية والإدارية، وأنها لن تتهاون مع أي تجاوزٍ للقوانين والتعليمات واللوائح المنظمة للعملية التعليمية من أي طرفٍ كان.

كما أنها تهيب بالجميع عدم التسرع بنشر معلومات مغلوطة أو ناقصة دون التحري والتثبت وانتظار نتائج التحقيق من مصادرها الرسمية.

وأكدت أنها ترحب باستقبال أية شكاوى أو ملاحظات عبر موقعها الإلكتروني وحسابات التواصل الاجتماعي ورقم مركز الاتصال (155).

المصدر: متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *