لحماية المشجعين... دولة قطر قد تمنع أعلام المثلية الجنسية في كأس العالم 2022
لحماية المشجعين... دولة قطر قد تمنع أعلام المثلية الجنسية في كأس العالم 2022

لحماية المشجعين… دولة قطر قد تمنع أعلام المثلية الجنسية في كأس العالم 2022

قال السيد اللواء عبد العزيز عبد الله الأنصاري، رئيس لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة “كأس العالم قطر 2022″، في مقابلة مع وكالة الأسوشيتد برس الأمريكية، إنه يمكن سحب أعلام المثلية الجنسية من المشجعين لحمايتهم من التعرض للهجوم بسبب ترويجهم لحقوق المثليين.

وأكد اللواء الأنصاري على أنه سيتم الترحيب بالأزواج من مجتمع الميم في دولة قطر لحضور مباريات كأس العالم في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، رغم تجريم العلاقات الجنسية المثلية في دولة قطر.

وعارض اللواء الترويج العلني لحريات مجتمع الميم، كما يرمز إليها علم قوس قزح، والتي سبق أن قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومنظمو كأس العالم إنها ستكون موضع ترحيب في الملاعب الثمانية المستضيفة للبطولة في قطر.

وقال الأنصاري للأسوشيتد برس: “إذا رفع (أحد المشجعين) علم قوس قزح وسحبته منه، فهذا ليس لأنني أريد إهانته، ولكن لحمايته. لأنه إذا لم يكن أنا، فقد يهاجمه شخص آخر من حوله.. لا يمكنني ضمان سلوك الناس جميعا. وسأقول له: من فضلك، لا داعي لرفع هذا العلم في هذه المرحلة”.

اقرأ ايضاً
كوكا كولا تخسر 4 مليارات دولار بسبب إيماءة كريستيانو رونالدو

وأضاف: “تريد إظهار وجهة نظرك حول وضع مجتمع الميم، أظهر ذلك في مجتمع يتقبلها. نحن ندرك أن هذا الرجل حصل على تذكرة وأتى إلى هنا لمشاهدة المباراة، وليس لإظهار (فعل) سياسي أو شيء في ذهنه. شاهد المباراة. ذلك جيد. لكن لا تأت وتهن المجتمع بأسره بسبب هذا “.

وصرح رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، هذا الأسبوع في الدوحة أن “الجميع سيرى أن الجميع مرحب بهم هنا في قطر، حتى لو تحدثنا عن مجتمع الميم”.

وقال الأنصاري إنه لا يبلغ المشجعين من مجتمع الميم بالابتعاد عن قطر أو يحذرهم من مواجهة محاكمة.

وأختتم اللواء الأنصاري حديثه: “احجزوا الغرفة معا، ناموا معا هذا شيء لا يشغلنا. نحن هنا لإدارة البطولة.. هنا لا يمكننا تغيير القوانين. لا يمكنك تغيير الدين من أجل كأس العالم الذي يستمر 28 يوما”.

وتحتضن دولة قطر كأس العالم للمنتخبات لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في الفترة ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022.

المصدر: متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

1 1331144

عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة.. ما موقف مجلس الأمن؟

فشل أعضاء مجلس الأمن الدولي، الخميس، في التوصل إلى توافق بشأن مسعى الفلسطينيين للحصول على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *