تصعيد غير مسبوق للصحافة الإسرائيلية ضد دولة قطر بسبب عدم إدانتها العمليات الفلسطينية
تصعيد غير مسبوق للصحافة الإسرائيلية ضد دولة قطر بسبب عدم إدانتها العمليات الفلسطينية

تصعيد غير مسبوق للصحافة الإسرائيلية ضد دولة قطر بسبب عدم إدانتها العمليات الفلسطينية

صعدت الصحافة الإسرائيلية مؤخرا من حدة انتقادها لدولة قطر على خلفية عدم إدانتها للعمليات الأخيرة للمقاومة في فلسطين المحتلة ودعمها المستمر للفلسطينيين.

وقال يوني بن مناحيم،  الضابط السابق في جهاز الاستخبارات العسكرية، في مقاله له على ” المعهد المقدسي للشؤون العامة” إنه “في الوقت الذي تبدو فيه لمختلف الأطراف الإقليمية، خاصة مصر والأردن مصلحة في تهدئة التصعيد الأمني الذي قد يؤدي لحملة عسكرية جديدة في قطاع غزة، فإن قطر، القريبة من إيران وحماس، لها دور سلبي للغاية في موجة التصعيد الحالية، وينعكس ذلك في تحريضها ضد إسرائيل عبر قناة الجزيرة، وباقي وسائلها الإعلامية”.

وأضاف أن “قطر التي تستضيف نهائيات كأس العالم أواخر عام 2022، دولة قريبة من الجهات المعادية لإسرائيل. في جميع أنحاء العالم العربي والإسلامي، سواء حماس في الأراضي الفلسطينية، أو حزب الله في لبنان، أو طالبان في أفغانستان،. بجانب تنظيمات القاعدة والحرس الثوري الإيراني، وترفض التطبيع مع إسرائيل، وتحافظ على علاقات وثيقة مع إيران،. ولعل ما أثار انزعاج إسرائيل قرار إدارة بايدن تحويل قطر مؤخرًا إلى حليفة استراتيجية لواشنطن، ربما لأسباب إقليمية،. وبسبب أزمة الطاقة المتفاقمة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية”.

اقرأ ايضاً
قطر ترسل شحنة مساعدات طبية إلى باكستان لدعم جهود مكافحة كورونا

ويرى الإسرائيليون أن قطر تستطيع أن تلعب دورًا مهمًا في عملية خفض التصعيد بين الإسرائيليين والفلسطينيين، لكنها لم تفعل ذلك.

المصدر: متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

1 1706238

أميركا تكشف ملابسات رسالة “موعد الضربة”.. وتنفي رواية إيران

نفى مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تصريح وزير الخارجية الإيراني أمير عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *