الكويت تصرح بشأن متحور "كورونا إكس إي" الجديد وتدعو لتوخي الحذر
الكويت تصرح بشأن متحور "كورونا إكس إي" الجديد وتدعو لتوخي الحذر

الكويت تصرح بشأن متحور “كورونا إكس إي” الجديد وتدعو لتوخي الحذر

قالت مصادر إن السلطات الصحية الكويتية تترقب تطورات جائحة كورونا، وما يثار حول المتحور الجديد من الفيروس، والمعروف بـ Xe، ولم تستبعد وصوله إلى البلاد.

وأكدت المصادر أنه لا قلق حاليا من المتحور الجديد Xe (المدمج بين متحوري أوميكرون الأول والثاني)، حيث رصد منذ يناير/كانون الثاني الماضي في بريطانيا ولم يتسبب حتى الآن في موجة ارتدادية وحالاته المسجلة في بريطانيا محدودة منذ ذلك الحين، وأعراضه شبيهة ومماثلة لأعراض المتحور أوميكرون الأول.

وعن احتمال وصول مثل هذه المتحورات للبلاد، أكدت المصادر أن ذلك وارد، خاصة في ظل انفتاح الكثير من دول العالم وحركة السفر، ما يعطي فرصة للمتحورات بالانتقال بين شعوب دول العالم بلا استثناء، بحسب ما نقلت صحيفة “القبس” المحلية.

وأوضحت المصادر أن المتحورات الجديدة التي ظهرت أخيرا يتم التعاطي بمرونة معها في الإجراءات الوقائية مع طبيعة الحالة الوبائية والمتحورات المستجدة.

وشرعت الكويت في تخفيف قيود كورونا، منذ فبراير/شباط الماضي، ومن ضمن تلك الإجراءات عودة الدوام الدراسي وفي أماكن العمل، وإلغاء التباعد الاجتماعي بالمساجد، والسماح بالسفر للجميع من المطعمين وغير المطعمين، وفتح دخول المجمعات التجارية أمام الجميع، وغيرها من الإجراءات.

اقرأ ايضاً
شركة أمريكية تقدم 1000 دولار لكل موظف بشرط التطعيم ضد كورونا

المصدر: الجزيرة

شاهد أيضاً

إدمان الإباحية

إدمان الإباحية… 9 طرق للتخلص منها

إدمان الإباحية أصبح الإدمان على الأفلام الإباحية وغير الأخلاقية في مجتمع اليوم مصدر قلق لكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *