بمشاركة 9 دول... قطر تعلن عن افتتاح النسخة الأولى من معرض رمضان للكتاب

بمشاركة 9 دول… قطر تعلن عن افتتاح النسخة الأولى من معرض رمضان للكتاب

بالأمس، افتتحت وزارة الثقافة في دولة قطر النسخة الأولى من “معرض رمضان للكتاب”، بمشاركة 35 ناشراً من 9 دول، وذلك تحت رعاية وزير الثقافة القطري الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني.

وتنظم وزارة الثقافة ممثلة في مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية المعرض في سوق واقف التراثي بالعاصمة القطرية الدوحة.

ويهدف المعرض إلى توطين الكتاب من خلال التشجيع على القراءة وتعزيز الحركة الثقافية في قطر وتنشيط دور النشر القطرية، بالإضافة إلى الوصول بالكتاب من خلال المعارض إلى الجمهور لتعزيز الثقافة والقيم، فضلاً عن استثمار أجواء الشهر الفضيل في تنمية المعارف، والاحتفاء بالموروث القطري لتعزيز القيم الثقافية الأصيلة.

وكانت وزارة الثقافة كشفت في بيان سابق عن مشاركة 13 دار نشر محلية ضمن فعاليات النسخة الأولى لمعرض رمضان للكتاب،. الذي تنظمه الوزارة ممثلةً في مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية،. وذلك خلال الفترة من الثامن وحتى الـ16 من شهر أبريل الجاري.

ويشارك في معرض رمضان للكتاب الذي يقام لأول مرة 35 ناشراً من 9 دول، وهي: المملكة العربية السعودية، والكويت، ولبنان وسوريا، والأردن، ومصر، وتركيا، والهند، وأستراليا.

اقرأ ايضاً
كيف نستعدّ لانتخابات الشورى؟

ويأتي هذا المعرض امتداداً لمعرض الدوحة الدولي للكتاب، وستقام على هامشه مجموعة من الفعاليات. والأنشطة الثقافية والدينية، وعروض مسرحية، وأنشطة متنوعة للأطفال.

المصدر: قنا 

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *