أدانت موسكو مقطعا تمثيليا قامت بها ممثلة أوكرانية يحاكي ذبح جندي روسي على طريقة "تنظيم داعش الإرهابي" من عنقه مما أثار غضبا عارما على وسائل التواصل ولقي انتقادا صارحا من قبل الأمم المتحدة.
قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة ان "الشيء الوحيد الذي يرتبط به هذا الفيديو هو إرهابيو داعش، الذين وزعوا مقاطع فيديو لهم وهم يدقون أعناق ضحاياهم"

على غرار داعش.. ممثلة أوكرانية تحاكي ذبح جندي روسي في مشهد تمثيلي

أدانت موسكو مقطعا تمثيليا قامت بها ممثلة أوكرانية يحاكي ذبح جندي روسي على طريقة “تنظيم داعش الإرهابي” من عنقه مما أثار غضبا عارما على وسائل التواصل ولقي انتقادا صارحا من قبل الأمم المتحدة.

واعتبر النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أمام مجلس الامن، يوم الاثنين، أن “الفيديو المصور في أوكرانيا بأسلوب الإرهابيين، يشهد على أهمية العملية العسكرية الروسية.

وقال بوليانسكي: “كما أصبح معروفا، أطلقوا في أوكرانيا إعلانا للخدمة العامة مشابها لمقاطع الفيديو التي روجها إرهابيو داعش”.

اقرأ ايضا

بوتين: العملية العسكرية ضد أوكرانيا كانت ضرورية لمساعدة السكان في إقليم دونباس

وأضاف: “في الإعلان، أعربت الممثلة الأوكرانية أندريانا كوريليتس عن تصريحات متطرفة وابتسمت وهي تذبح رجلا يرتدي زيا عسكريا بمنجل”.

وتابع قائلا: ان “الشيء الوحيد الذي يرتبط به هذا الفيديو هو إرهابيو داعش، الذين وزعوا مقاطع فيديو لهم وهم يدقون أعناق ضحاياهم”.

واعتبر بوليانسكي “أنه لأمر محزن أن أوكرانيا قد غرقت في القسوة الجامحة، في التطرف الأعمى.. والتطرف الذي لا يتخلف عن أساليب داعش. عند رؤية ذلك، تصبح مقتنعا فقط بالحاجة وليس للبديل عن العملية العسكرية التي تنفذها روسيا”.

اقرأ ايضاً
إقالة سفير العراق في لبنان بعد ظهوره يستخدم قاذفة (صور)

وكانت منظمات اميركية شاركت نشر الفيديو على مواقع التواصل والذي يتضمن إهانات وتهديدات ضد الروس.

وقالت قناة “الحرب ضد التزييف” على تطبيق “تيليغرام” بأن “الحبكة التي اعتمدت في سيناريو المقطع تذكرنا بعمليات الإعدام التي كان ينفذها إرهابيو تنظيم “داعش”.

وأشارت إلى أنه تمت ترجمة الفيديو إلى اللغة الإنجليزية، فيما شاركت بعض المنظمات الأمريكية الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكّرت القناة بأن العالم كله دان تنظيم “داعش” الإرهابي جراء الفيديوهات من هذا النوع.

لاحقاً تم ازالة الفيديو من قناة اليوتيوب

المصدر: سوشيال ميديا + روسيا اليوم

شاهد أيضاً

حرب السودان

حرب السودان و دور قطر في التهدئة/ معلومات عن الوساطة القطرية في سودان

حرب السودان و دور قطر في الوساطة و التهدئة  حرب السودان هي صراع معقد ومستمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *