تهديد عبد الباري
تهديد عبد الباري

تهديد عبد الباري عطوان بسبب دعمه المقاومة الفلسطينية

تهديد عبد الباري

هددت الصحيفة العبرية “جويش كرونيكال” وهي إحدى أضخم الصحف الداعمة للاحتلال الإسرائيلي في العالم الغربي، الكاتب والسياسي العربي المعروف ورئيس تحرير صحيفة “رأي اليوم”، عبد الباري عطوان، بملاحقته قانونياً بتهمة دعم الإرهاب.

وجاء تهديد عبد الباري عطوان والحملة الشعواء بعد بث عطوان شريط فيديو في قناته الخاصة في يوتيوب، الجمعة الماضي، تحدث فيه عن العمليات الفلسطينية الـ4 في تل أبيب، وإبداء دعمه لـ”رعد حازم” منفذ العملية الأخيرة التي أدت إلى مقتل ثلاثة إسرائيليين وإصابة 14 آخرين بجروح متفاوتة.

وقال جوناثان ساكيردوتي، المحرر في الصحيفة، إنّ “مقطع فيديو في يوتيوب يحتفل بمقتل ثلاثة إسرائيليين في تل أبيب الأسبوع الماضي، باعتباره معجزة، وقد يكون خرقاً لقانون مكافحة التشجيع على الإرهاب في بريطانيا”.

وانتقد الصحافي وصف عطوان منفّذ عمليّة تل أبيب بـ”الشهيد” و”البطل”، وطالب بمُحاكمته، كما انتقد إدارة “يوتيوب” التي سمحت بنشر فيديوهاته.

وأكد ساكيردوتي أنه “تم حذف الفيديو بعد أن اتصلت الصحيفة بعملاق الويب، الذي تملكه شركة Google، لكن فقط بعد أن استمر مدة أربعة أيام وشُوهد أكثر من نصف مليون مرة”.

اقرأ ايضاً
"إيجاد حرب وتأزيم الأوضاع"... ماذا يفعل بايدن في الشرق الأوسط؟

وأكد عبد الباري عطوان بهذا الشأن أنه يشعر بالفخر للوقوف مع الأمة الفلسطينية المضطهدة وضد أخطر نظام عنصري، وأن قلمه سيكتب فقط دعما لفلسطين.

كما قطع عطوان عهداً على نفسه بأن لا يركع أو يستسلم أبدا لأنه يقف مع الحق، ويؤمن بشرعية قضيته ويثق أن انتصار الفلسطينيين آت لامحالا.

المصدر: قطر عاجل + رصد

شاهد أيضاً

ماذا قال وزير الخارجية البريطاني لإسرائيل بخصوص دخول الحرب مع إيران؟

ماذا قال وزير الخارجية البريطاني لإسرائيل بخصوص دخول الحرب مع إيران؟ صدر الصورة، Reuters التعليق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *