بحجة التوترات في القدس.. الإمارات تلغي مشاركتها في عرض جوي مع إسرائيل
بحجة التوترات في القدس.. الإمارات تلغي مشاركتها في عرض جوي مع إسرائيل

بحجة التوترات في القدس.. الإمارات تلغي مشاركتها في عرض جوي مع إسرائيل

بعد اعلان الإمارات، منذ ايام، بشكل رسمي رغبتها بالمشاركة في العرض الجوي التي تقيمه تل أبيب كل عام بمناسبة “ذكرى احتلالها فلسطين”، أعلنت شركات الطيران الإماراتي، صباح اليوم الاربعاء، رفضها المشاركة جراء الاحداث الأخيرة والتوترات في القدس والمسجد الأقصى. حسب ادعائها.

وكشفت صحيفة صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، أن نقابة الطيارين الإسرائيليين تلقت مساء الثلاثاء رسالتين من شركتي الاتحاد للطيران (الناقل الوطني لدولة الإمارات) و”ويز إير أبوظبي”، بإلغاء مشاركتهما في العرض الجوي، بمناسبة ما تسميه تل أبيب “يوم الاستقلال”.

ولم تصدر إفادة رسمية من الشركتين في هذا الشأن.

وحسب الصحيفة، فإن تراجع الشركتين عن المشاركة في العرض الجوي يأتي على خلفية التوترات في مدينة القدس والمسجد الأقصى.

والثلاثاء، استدعت الإمارات سفير تل أبيب لدى أبوظبي “أمير حايك”، للاحتجاج على ما تشهده القدس والمسجد الأقصى من اعتداءات واقتحامات.

وهذه أول خطوة من نوعها منذ تطبيع علاقات بين البلدين وتبادل السفراء عام 2020، وهي الخطوة التي أثارت استنكارا شديدا من قبل الفلسطينيين (فصائل وسلطة) الذين اعتبروه خيانة للقضية الفلسطينية.

اقرأ ايضاً
أمريكا تضع 8500 جندي في حالة تأهب قصوى وروسيا تنفي اتخاذها إجراءات عسكرية ضد أوكرانيا

اقرأ ايضا

متطرفون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى بغطاء قوات الاحتلال الإسرائيلي

ومنذ أبريل/ نيسان 2014، توقفت المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني جراء رفض تل أبيب وقف الاستيطان والإفراج عن معتقلين قدامى وتنصلها من خيار حل الدولتين.

يسود توتر في القدس وساحات المسجد الأقصى، منذ أيام، في ظل اقتحامات يومية ودعوات مستوطنين إسرائيليين و”جماعات الهيكل” اليهودية إلى مواصلة اقتحام المسجد، تزامنا مع عيد الفصح اليهودي.

كما تشهد الضفة الغربية المحتلة توترا بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي، منذ مطلع أبريل/نيسان الجاري، أسفر عن مقتل 18 فلسطينيا، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

فيما نفذت إسرائيل، فجر الثلاثاء، غارات جوية على قطاع غزة هي الأولى منذ أشهر ردا على إطلاق صاروخ من القطاع باتجاه أراضيها.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

1 1625323

يستخدم عادة لتخدير الحيوانات.. “مخدر الزومبي” يغزو بريطانيا

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الخميس، أن “مخدر الزومبي”، الذي يستخدم عادة لتخدير الحيوانات الكبيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *