ميزات خارقة وشكل عصري.. تسريبات لمواصفات وموعد إطلاق آيفون 14
ميزات خارقة وشكل عصري.. تسريبات لمواصفات وموعد إطلاق آيفون 14

ميزات خارقة وشكل عصري.. تسريبات لمواصفات وموعد إطلاق آيفون 14

كشفت أحدث التسريبات لآيفون 14 عن أن شركة آبل ستطلق الهاتف الجديد بمنفذ Lightning التقليدي وليس بمنفذ ( USB C) ، كما سيتم إصداره بأربع طرازات واستبعاد طراز الميني، لكن أبرز ما يميز الهاتف الجديد لأبل إمكانية الاتصال بالقمر الصناعي في حالة الطوارئ 

ووفقاً لموقع iDropNews سيكون آيفون 14 بلا منفذ USB بسبب أن آبل تمتلك خطوط إنتاج كثيرة للعديد من الكابلات والإكسسوارات المعتمدة بالفعل على منفذ Lightning كما أنها تفرض رسوماً على الشركات الأخرى التي تود إنتاج كابلات وملحقات تعمل من خلال منفذ Lightning، وهذه العوائد المالية لا يمكن أن تتخلى عنها أبل بسهولة.

وتخطط أبل للتخلي عن منفذ Lightning والانتقال إلى آيفون بلا منافذ تماماً ومعتمد كلياً على الشحن ونقل البيانات لاسلكياً.

وقد يكون الأمر محبطاً خاصة مع الضغوط الأخيرة من جهات رسمية مثل المفوضية الأوروبية. التي تسعى لتوحيد كافة منافذ الشحن في الأجهزة التي تباع داخل السوق الأوروبية وفرض منفذ USB C كمنفذ موحد.

وذكرت تسريبات أخرى أن سلسلة  آيفون 14 القادمة من أبل أكثر فائدة وفعالية من الجيل السابق من أجهزة الايفون،. وذلك لأنه من المتوقع أن تتميز سلسلة آيفون 14 باتصال القمر الصناعي لمساعدة المستخدمين في حالات الطوارئ، وستكون الميزة قادرة على الاتصال بشبكات الأقمار الصناعية في المناطق التي لا توجد فيها إشارة خاصة في المناطق النائية، من المتوقع أن يصل ايفون 14 إلى الأسواق في سبتمبر 2022.

اقرأ ايضاً
أمريكا تعرض مكافأة مالية ضخمة مقابل معلومات عن "هاكرز" من روسيا

وسيكون الايفون بـ 4 طرازات بدون ميني وبحجم 6.1 و6.7 عادي وبرو .
وسيأتي iPhone 14 و 14 Max مع نتوءات أصغر نسبيًا للكاميرا ، وعلى عكس المتغيرات الاحترافية التي ستحتوي على ثلاث كاميرات ، فمن المتوقع أن يكون لديهم نظام كاميرا مزدوجة.

المصدر: سي ان ان

شاهد أيضاً

كواكب المجموعة الشمسية

كواكب المجموعة الشمسية و 10 حقائق عن أغربها

المنظومة الشمسية هي نظام فلكي يتكون من الشمس والكواكب والكويكبات والمذنبات وغيرها من الجسيمات الفضائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *