أكثر من 6 ملايين حالة وفاة بسبب كورونا والصحة العالمية تحذر من تطور الفيروس
أكثر من 6 ملايين حالة وفاة بسبب كورونا والصحة العالمية تحذر من تطور الفيروس

أكثر من 6 ملايين حالة وفاة بسبب كورونا والصحة العالمية تحذر من تطور الفيروس

حذرت منظمة الصحة العالمية من تداعيات فيروس كورونا على العالم، حيث أودى بحياة أكثر من 6 ملايين و 248 ألف شخص حول العالم منذ بدء تفشيه في كانون الأول عام 2019 وفقاً لآخر إحصائيات موقع وورلد ميترز الأمريكي. فيما يعتقد محللون أن العدد الحقيقي أكبر بثلاثة أضعاف على الأقل.

ووفق الموقع فإن إجمالي الإصابات بالفيروس حول العالم وصل لغاية الآن إلى 510587362 إصابة وإجمالي الوفيات إلى 6248113 حالة بينما بلغ إجمالي حالات التعافي من الإصابة 463955736 حالة.

اقرأ ايضا

دراسات: الشوكولاته تشكل جهاز مناعي ضد ضعف النظر وتعمل على تقويته

وبدورها حذرت منظمة الصحة العالمية من أن تراجع عدد اختبارات كوفيد-19 التي يتم إجراؤها، ترك العالم في “حالة عمى” حيال استمرار تطور الفيروس وتحوراته وأنماط انتقاله.

وقالت المنظمة إن الإصابات والوفيات التي يبلغ عنها سجلت تراجعا كبيرا أيضا، وذلك بعد أن سجلت المنظمة أدنى رقم إجمالي أسبوعي للوفيات منذ مارس 2020، بلغ 15000 حالة وفاة.

وفي حين اعتبر المسؤولون أن ذلك يمكن أن يكون تراجعا في الإصابات إلا أنهم ربطوه بتراجع عدد الاختبارات، خاصة أن العديد من الحكومات توقفت في الأشهر الأخيرة عن إجراء اختبارات الكشف بين السكان.

اقرأ ايضاً
الصحة القطرية تسجل 111 إصابة جديدة بكورونا وارتفاع حالات الشفاء إلى 361951

وفي الأشهر الأربعة الماضية، وتزامنا مع انتشار المتحور أوميكرون، انخفضت معدلات الاختبارات من 70 إلى 90 بالمائة في جميع أنحاء العالم.

المصدر: منظمة الصحة العالمية

شاهد أيضاً

إدمان الإباحية

إدمان الإباحية… 9 طرق للتخلص منها

إدمان الإباحية أصبح الإدمان على الأفلام الإباحية وغير الأخلاقية في مجتمع اليوم مصدر قلق لكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *