القوات العراقية تتصدى لهجوم شنه تنظيم داعش على كركوك
القوات العراقية تتصدى لهجوم شنه تنظيم داعش على كركوك

القوات العراقية تتصدى لهجوم شنه تنظيم داعش على كركوك

صدت القوات الأمنية العراقية هجوماً لتنظيم داعش الإرهابي جنوب غرب كركوك، يوم امس الثلاثاء، في قرية الدكشمان التابعة لناحية الرشاد جنوب غرب محافظة كركوك.

وقالت وسائل إعلام عراقية أن القوات الأمنية في العراق أحبطت محاولة لاستهداف القطعات المشاركة في عمليات “الإرادة الصلبة” لتطهير محافظة الأنبار.

وذكر إعلام تابع لقوات الحشد الشعبي العراقي، في بيان، أنّ “اللواء 45 يواصل عمليات التطهير والمسح الميداني ضمن عمليات الإرادة الصلبة، انطلاقاً من مناطق عكاز، وصولاً الى مناطق وادي المانع – وادي الضائع – وادي المانع الأوسط – وادي مديسيس – وادي مطيته – وادي المنيي”، وفق ما ذكرت وكالة “واع” العراقية.

اقرأ ايضا

الضفة الغربية.. تواصل الاعتداءات الإسرائيلية واعتقال 12 فلسطينيا

وأضاف البيان: “شارك في العمليات الفوج الأول والثاني والثالث، وفوج المهمات الخاصة بإسناد من وحدة الصنوف ووحدة الرشاشات ومضادات الدروع، إضافة إلى الاستخبارات والدعم العسكري والمشاة ومكافحة المتفجرات، للبحث عن المضافات وأوكار العصابات الإرهابية، وقامت القوات بتدمير 7 مضافات، مع تفجير بيت مفخخ كان معداً لاستهداف أبطالنا”.

اقرأ ايضاً
على غرار داعش.. ممثلة أوكرانية تحاكي ذبح جندي روسي في مشهد تمثيلي

وكانت خلية الإعلام الأمني في العراق أعلنت في 23 نيسان/أبريل الجاري انطلاق المرحلة الثانية من عملية “الإرادة الصلبة” لملاحقة فلول تنظيم “داعش” في 5 محافظات، في الأنبار وصلاح الدين وقاطع النخيب حتى منفذ عرعر الحدودي.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في 21 نيسان/أبريل، استهداف طائرات “F16” وكراً لتنظيم “داعش”، وقتل 4 من عناصره.

المصدر: متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

1 1708133

فيديو.. انطلاق التمرين المشترك “علم الصحراء 9” في الإمارات

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية اليوم الإثنين، عن انطلاق التمرين المشترك متعدد الجنسيات “علم الصحراء 9” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *