• سبتمبر 26, 2022

السعودية تقبض على متسول في جدة جمع آلاف الدولارات من المصلين

السعودية تقبض على متسول في جدة جمع آلاف الدولات من المصلين

السعودية تقبض على متسول في جدة جمع آلاف الدولات من المصلين

عثر  الأمن السعودي على 110 آلاف ريال ( حوالي 30 ألف دولار أميركي) بحوزة متسول أمام أحد المساجد في محافظة جدة.

وذكر  الأمن العام السعودي، عبر حسابه على تويتر، الجمعة، أن المتسول “يمني الجنسية”، وتم إحالته إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وفي يناير الماضي، كشفت النيابة العامة في السعودية، عن العقوبات المقررة بحق ممارسي التسول بكافة صوره وأشكاله، وفقا لمنشور لها عبر حسابها في “تويتر”.

وعرفت النيابة العامة المتسول بأنه “من يستجدي للحصول على مال غيره دون مقابل أو بمقابل غير مقصود بذاته نقدا أو عينا بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، في الأماكن العامة أو المحال الخاصة أو في وسائل التقنية والتواصل الحديثة، أو بأي وسيلة كانت”.

وفي 14 سبتمبر 2021، وافق مجلس الوزراء السعودي، على “نظام مكافحة التسول”.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، يُعاقب كل من امتهن التسول أو حرض غيره، على امتهان التسول، بالسجن مدة لا تزيد على 6 أشهر، أو بغرامة لا تزيد على 50 ألف ريال، أو بهما معا.

اقرأ ايضاً
تشجيع على التطبيع... المغرب تدعو رؤساء الجامعات للمشاركة في ندوة إسرائيلية

كما يعاقب كل من امتهن التسول أو أدار متسولين أو حرض غيره أو اتفق معه أو ساعده  -بأي صورة كانت- على أي من ذلك ضمن جماعة منظمة تمتهن التسول، بالسجن مدة لا تزيد على سنة، أو بغرامة لا تزيد على 100 ألف ريال، أو بهما معاً.

ويبعد عن المملكة كل من عوقب من غير السعوديين، بعد انتهاء عقوبته وفق الإجراءات النظامية المتبعة، ويمنع من العودة للمملكة، باستثناء أداء الحج أو العمرة.

المصدر: سوشيال ميديا

اقرأ ايضا

8.88 بالمئة ارتفاع مؤشر أسعار منتج القطاع الصناعي في قطر

اقرأ ايضا

وزير الخارجية الروسي: روسيا تؤيد استمرار المفاوضات مع أوكرانيا ولكن بشرط!

شارك بالتعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.