أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يستنكرون اعتداء الاحتلال على جنازة شيرين أبو عاقلة
اعتداء الاحتلال على جنازة شيرين أبو عاقلة

أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يستنكرون اعتداء الاحتلال على جنازة شيرين أبو عاقلة

أعرب أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي، عن استنكراهم لاعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على جنازة الشهيدة الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.

وقال السيناتور المستقل بيرني ساندرز في تغريدة له على “تويتر”، إن مهاجمة القوات الإسرائيلية للمشيعين في جنازة الصحفية الفلسطينة شيرين أبو عاقلة مثير للغضب، وعلى الولايات المتحدة أن تندد بذلك وتطالب بتحقيق مستقل في مقتلها”.

أمريكي

كما قال العضو الديمقراطي في مجلس الشيوخ الأمريكي كريس ميرفي في تغريدة، إنه لم يسمع أي توضيح ذي مصداقية عن سبب اللجوء إلى هذا المستوى من القوة ضد المشيعين مضيفا أن ما حدث غير مقبول.

من جانبه، قال السيناتور الديمقراطي كريس فان هولون إن الصور المروعة تضيف صدمة إلى المأساة. وأكد في تغريدة على ضرورة محاسبة المعتدين على جنازة الصحفية الامريكية شيرين أبو عاقلة، ويجب تقديم من قتلها إلى العدالة.

أما عضو مجلس الشيوخ الأمريكي إليزابيث وارن فقالت في تغريدة، إنه مقلق للغاية مقتل شيرين أبو عاقلة واعتداء القوات الإسرائيلية على جنازتها، وطالبت بتحقيق مستقل كامل.

وأصيب عشرات المشاركين بتشييع جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة، بالاختناق ورضوض وكسور إثر اعتداء جنود الاحتلال على موكب التشييع، كما منعت المشيعين من حمل النعش على أكتافهم، فتصاعدت هتافاتهم “بالروح بالدم نفديك يا شهيد”.

وعقب انطلاق مسيرة حاشدة رفعت فيها العلم الفلسطيني بكثافة في محيط وساحات المستشفى الفرنسي، اضطر المشيعون لإعادة إدخال جثمان شيرين إلى المستشفى بعد اعتداء قوات الاحتلال على المسيرة والتهديد باختطاف الجثمان وإطلاقها قنابل الصوت والمياه العادمة تجاههم.

قطر تدين بشدة منع قوات الاحتلال خروج جثمان شيرين أبو عاقلة واعتدائها على المشيعين

شاهد أيضاً

حرب السودان

حرب السودان و دور قطر في التهدئة/ معلومات عن الوساطة القطرية في سودان

حرب السودان و دور قطر في الوساطة و التهدئة  حرب السودان هي صراع معقد ومستمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *