خبير سياسي لقطر عاجل: زيارة أمير قطر لطهران "بداية النهاية للأزمة الإقليمية".. أمير قطر يصل العاصمة الإسبانية مدريد في زيارة رسمية ضمن جولته الأوروبية.. أمير قطر يشهد التوقيع على اتفاقية ومذكرات تفاهم مع رئيس الوزراء الإسباني..
أمير قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

أمير قطر يصل العاصمة الإسبانية مدريد في زيارة رسمية ضمن جولته الأوروبية

وصل أمير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء اليوم، إلى العاصمة الاسبانية مدريد في زيارة للمملكة الصديقة وذلك في إطار جولة سموه الأوروبية. 

وكان في استقبال أمير قطر لدى وصوله مطار باراخاس أدولفو سواريث في مدريد، وزيرة الدولة للشؤون الخارجية والعالمية أنخيليس مورينو باو، وسفيرة مملكة إسبانيا لدى الدولة بيلين ألفارو هيرنانديز، وسفير الدولة لدى إسبانيا عبدالله بن إبراهيم الحمر وعدد من كبار المسؤولين الإسبان من مدنيين وعسكريين والسادة أعضاء السفارة القطرية.

ووفق وكالة الأنباء القطرية “قنا“، فقد رافقت طائرة أمير قطر عند دخولها المجال الجوي الإسباني طائرتان تابعتان للقوات الجوية الملكية الإسبانية ترحيبا بوصول سموه.

ويلتقي سمو الأمير خلال الزيارة مع جلالة الملك فيليب السادس ملك إسبانيا، لبحث مجمل العلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات.

وكان بيان صادر عن وزارة الخارجية الإسبانية يوم الجمعة الماضي قد أوضح أن أمير قطر سيجتمع أيضاً مع رئيس مجلس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز ويزور البرلمان حيث سيلتقي رئيسي مجلسي النواب والشيوخ ميريتشيل باتيت وأندير جيل اللذان سيقدمان له ميداليتي المجلسين.

وذكر أنه سيزور أيضا بلدية مدريد حيث سيقدم له عمدة المدينة خوسيه لويس ألميدا المفتاح الذهبي للمدينة.

واعتبر البيان ان هذه الزيارة سترفع مستوى العلاقات الثنائية بين مملكة إسبانيا ودولة قطر إلى مستوى استراتيجي حيث سيتم توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات مختلفة لتعزيز التعاون في مجالات منها الاقتصاد والاستثمار والتعليم والقضاء والصحة والعلوم من بين أمور أخرى.

وترتبط دولة قطر ومملكة إسبانيا بعلاقات تاريخية تستمد عمقها وقوتها من العلاقات القائمة بين سمو الأمير وملك إسبانيا، وقد شهدت العلاقات الثنائية خلال السنوات الأخيرة تطورا كبيرا شمل مختلف الأصعدة السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والثقافية.

الصورة

المصدر: قطر عاجل + متابعات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *