الشهيد وليد الشريف
جنازة الشهيد وليد الشريف

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيين من الضفة ويعتدي ويعتقل العشرات خلال تشييع وليد الشريف

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، باعتقال أربعة فلسطينيين من قرية بيت دجن شرق نابلس بالضفة الغربية المحتلة، وذلك بالتزامن مع الجو المتوتر في القدس المحتلة. 

وأفادت مصادر صحفية محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفلسطينيين الأربعة من داخل مركبة في منطقة السهل شمال شرق القرية، ولم تعرف هويتهم بعد.

وفي غزة، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، نيران رشاشاتهم الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الأراضي الزراعية شرق مدينة دير البلح، الأمر الذي أجبر المزارعين على مغادرة أراضيهم.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب عمرو محمد فلاح أبو خضير، حامي تابوت شيرين أبو عاقلة أثناء اعتداء جنود الاحتلال على جنازتها.

وقال شهود عيان إن قوات معززة من شرطة الاحتلال اقتحمت منزل الشاب عمرو واقتادته إلى مركز الشرطة غربي القدس المحتلة.

ويتواصل الجو المتوتر في القدس المحتلة بعد مرور نحو أسبوع من مقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة، حيث اعتقلت قوات الاحتلال بالأمس أكثر من 70 فلسطينياً بينهم 50 من مدينة القدس، وذلك خلال اعتدائها على موكب تشييع الشهيد وليد الشريف (23 عاما) الذي توفي متأثرا بجروح أصيب بها الشهر الماضي خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية في باحات المسجد الاقصى.

من جهتها، أكدت جمعية إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان أن طواقمها تعاملت مع “71 إصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في أحداث القدس”.

وأشار البيان إلى أن الإصابات كانت نتيجة “الرصاص المطاطي والاعتداء بالضرب وقنابل الصوت والاختناق”، وتم “نقل 13 مصابا إلى المستشفى لتلقي العلاج”.

يأتي ذلك بعد تسلم الهلال الأحمر الجثمان من الشرطة الإسرائيلية قبل نقله إلى مستشفى المقاصد ومن ثم المسجد الأقصى للصلاة عليه.

وشيع الجثمان من المسجد إلى مقبرة “المجاهدين” في شارع صلاح الدين شمال سور البلدة القديمة مرفوعا على الأكتاف

وصعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأيام الماضية من حملات المداهمة واقتحامات القرى والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس، كما زادت من وتيرة الاعتقالات وإطلاق الرصاص الحي على الشبان الفلسطينيين.

أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يستنكرون اعتداء الاحتلال على جنازة شيرين أبو عاقلة

المصدر: قطر عاجل + متابعات

شاهد أيضاً

مخاوف من تصاعد العنف مع شن مستوطنين هجوماً على فلسطينيين في الضفة الغربية

مخاوف من تصاعد العنف مع شن مستوطنين هجوماً على فلسطينيين في الضفة الغربية صدر الصورة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *