موسكو تعلن استسلام 265 مسلحا من القوات الأوكرانية المحاصرة في مصنع آزوفستال
مصنع آوفستال للصلب في ماريوبول

موسكو تعلن استسلام 265 مسلحا من القوات الأوكرانية المحاصرة في مصنع آزوفستال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، استسلام 265 مسلحا من القوات الأوكرانية المحاصرة في مصنع آزوفستال للصلب بمدينة ماريوبول الساحلية الجنوبية.

وقالت الوزارة في بيان، أن “265 مسلحا ألقوا أسلحتهم واستسلموا، من بينهم 51 أصيبوا بجروح خطيرة، بعدما كانوا محاصرين في مصنع آزوفستال في ماريوبول، وتم إرسال المصابين لتلقي العلاج في مستشفى في مدينة نوفوازوفسك، في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وبالأمس أعلنت موسكو التوصل إلى اتفاق مع العسكريين الأوكرانيين المحاصرين في مصنع آزوفستال للصلب، يقضي بإجلاء الجرحى إلى المؤسسات الطبية في جمهورية “دونيتسك”.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، “نتيجة للمفاوضات مع ممثلي العسكريين الأوكرانيين المحاصرين على أراضي مصنع آزوفستال في ماريوبول، فقد تم التوصل إلى اتفاق بشأن نقل الجرحى”.

وأشارت إلى أنه تم تطبيق وقف إطلاق النار في منطقة المصنع، وفتح ممر إنساني، يتم من خلاله تسليم الجنود الأوكرانيين الجرحى إلى المؤسسات الطبية في بلدة “نوفو – أزوفسك” في “دونيتسك” “لتقديم المساعدة الطبية اللازمة”.

وتقول أوكرانيا أنه يوجد المئات من جنودها والمدنيين داخل مصنع آزوفستال للصلب، مطالبة روسيا بوقف إطلاق النار لكي يتسنى للنساء والأطفال وكبار السن مغادرة المدينة بشكل آمن.

وفي السابع من الشهر الجاري، أكدت وزارة الدفاع الروسية اكتمال عملية إجلاء المدنيين من المصنع حيث تحاصر القوات الروسية العسكريين المتحصنين في الداخل.

وفي الثالث من الشهر الحالي، أكدت الدفاع الروسية فرض سيطرة قواتها المشاركة في العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا على مدينة ماريوبول الساحلية الأوكرانية بشكل كامل.

وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو حينها، أن الحياة الطبيعية تعود إلى مجراها في المناطق المحررة في لوغانسك ودونيتسك بما في ذلك مدينة ماريوبول أكبر مركز صناعي ونقل على بحر آزوف، والتي أصبحت تحت سيطرة الجيش الروسي بشكل كامل.

ووجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بضرورة إحكام الطوق على منطقة آزوفستال الصناعية، وعدم الإقدام على اقتحام المكان، للحفاظ على حياة العسكريين الروس.

شويغو يعلن سيطرة الجيش الروسي على مدينة ماريوبول الساحلية بشكل كامل

المصدر: قطر عاجل + متابعات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *