خبير سياسي لقطر عاجل: زيارة أمير قطر لطهران "بداية النهاية للأزمة الإقليمية".. أمير قطر يصل العاصمة الإسبانية مدريد في زيارة رسمية ضمن جولته الأوروبية.. أمير قطر يشهد التوقيع على اتفاقية ومذكرات تفاهم مع رئيس الوزراء الإسباني..
أمير قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

أمير قطر يشهد التوقيع على اتفاقية ومذكرات تفاهم مع رئيس الوزراء الإسباني

شهد أمير قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأربعاء، ورئيس وزراء مملكة إسبانيا بيدرو سانشيز، التوقيع على اتفاقية وعدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين وذلك بمقر رئاسة الحكومة في قصر مونكلوا.

وتم التوقيع على اتفاقية للتعاون في مجال التعليم، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال القانوني بين وزارتي العدل القطرية والإسبانية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الصحة والعلوم الطبية، وإعلان نوايا تعزيز تنمية التعاون في مجال الاقتصاد والمالية بين وزارة المالية في دولة قطر ووزارة الاقتصاد والرقمنة في إسبانيا.

Image

كما شهد أمير قطر، بحسب وكالة الأنباء القطرية “قنا“، التوقيع على مذكرة تفاهم بين مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار والمركز الإسباني لتنمية وتطوير التكنولوجيا الصناعية، ومذكرة تفاهم حول التعاون العسكري بين وزارتي دفاع البلدين، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال العلوم والابتكار بين مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار ووزارة العلوم والابتكار الإسبانية، كما شهدا التوقيع على مذكرة تفاهم بين جهاز قطر للاستثمار والصندوق الاستثماري الإسباني، ومذكرة تفاهم للتعاون بين جامعة قطر وأربع جامعات إسبانية (جامعة أتونوما مدريد، وجامعة أوتونوما برشلونة، وجامعة كارلوس الثالث، وجامعة بومبيو دي فابرا مدريد).

وشهد مراسم التوقيع على الاتفاقية ومذكرات التفاهم أعضاء الوفد الرسمي المرافق لأمير قطر، ومن الجانب الإسباني عدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

كذلك، أكد سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن المباحثات الشاملة التي أجراها سموه مع الملك الإسباني فيليب السادس، ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، تعكس رغبة البلدين المشتركة في تعزيز الشراكة الثنائية وتوسيعها لآفاق أرحب من التعاون والتكامل.

وقال سموه في تغريدة حسابه الرسمي بموقع “تويتر“: “كان لقائي بملك إسبانيا فيليبي السادس وبرئيس الوزراء بيدرو سانشيز ودياً ومثمراً، فعلاقات التعاون والصداقة التاريخية راسخة بين بلدينا وشعبينا، ولا شك أنّ مباحثاتنا الشاملة خير دليل على رغبتنا المشتركة في تعزيز شراكتنا الثنائية وتوسيعها لآفاق أرحب من التعاون والتكامل”.

أمير قطر يحضر مأدبة غداء مع ملك إسبانيا ويزور مدريد ويتسلم مفتاح المدينة الذهبي

المصدر: قطر عاجل + متابعات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *