قطر ترسل الشحنة الحادية عشرة من المساعدات الغذائية إلى الجيش اللبناني
شحنة المساعدات القطرية

قطر ترسل الشحنة الحادية عشرة من المساعدات الغذائية إلى الجيش اللبناني

أرسلت دولة قطر اليوم شحنة جديدة من المساعدات الغذائية المقدمة إلى الجيش اللبناني عبر طائرات القوات الجوية الأميرية التابعة للقوات المسلحة القطرية.

وحطت الطائرات التي تمثل الشحنة الحادية عشرة، في مطار رفيق الحريري الدولي محملة بـ70 طنا من المواد الغذائية.

كان في استقبال الطائرة، بحسب وكالة الأنباء القطري “قنا“، إبراهيم بن عبدالعزيز السهلاوي سفير دولة قطر لدى الجمهورية اللبنانية، والعميد الركن حيدر سكينة ممثلاً لقائد الجيش اللبناني.

وقد أعلنت دولة قطر في يوليو الماضي عن دعم الجيش اللبناني بـ70 طنا من المواد الغذائية شهريا لمدة عام، حيث مثلت مساعدات اليوم الشحنة السادسة التي يتسلمها الجيش اللبناني من قطر.

ويأتي ذلك في إطار مساعي دولة قطر والتزامها الثابت بدعم الجمهورية اللبنانية والوقوف إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق، بالإضافة إلى إيمانها الراسخ بأهمية وضرورة تفعيل العمل العربي المشترك أيضا.

كذلك، إضافة للمساعدات، قدمت قطر للبنان مساعدات إنسانية وغذائية وطبية، وتعهدت بإعادة إعمار عدد من المدارس والمستشفيات والوحدات السكنية التي تضررت أو تدمرت من جراء كارثة انفجار مرفأ بيروت، في 4 أغسطس 2021.

اقرأ ايضاً
تعرف على الطهاة العالميين الذين سيشاركون في مهرجان قطر الدولي للأغذية

ومنذ أواخر 2019 يعيش لبنان تحت وطأة أزمة اقتصادية حادة، أدت إلى انهيار مالي كبير وتدهور القدرة الشرائية لمعظم سكانه، وشح في الوقود والأدوية، وغلاء في أسعار السلع الغذائية.

شاهد أيضاً

ولادة طفلة من رحم إمرأة قتلت في القصف الإسرائيلي في غزة

ولادة طفلة من رحم إمرأة قتلت في القصف الإسرائيلي في غزة

ولادة طفلة من رحم إمرأة قتلت في القصف الإسرائيلي في غزة جهازك لا يدعم تشغيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *