مجلس الإفتاء الفلسطيني يدين تهديدات الاحتلال بحق الأقصى ويدعو العرب والمسلمين لنجدته.. دعوات لاقتحام الأقصى يوم غد.. وسلهب الدفاع عن الأقصى والقدس واجب ديني
القدس المحتلة

مجلس الإفتاء الفلسطيني يدين تهديدات الاحتلال بحق الأقصى ويدعو العرب والمسلمين لنجدته

أدان مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين، اليوم الخميس، بشدة الدعوات الاسيتطانية ضد المسجد الأقصى وهدم قبة الصخرة، داعيا في الوقت نفسه إلى أخذ تهديدات الاحتلال الإسرائيلي العدوانية المتواصلة ضد الأقصى على محمل الجد.

وأكد المجلس في بيان صحفي، عقب جلسته اليوم، برئاسة المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى محمد حسين، أن تهديدات الاحتلال تستلزم من العرب والمسلمين أن يهبوا لنجدة الأقصى، منددا بجرائم الاحتلال المتواصلة ضد شعبنا ومقدساته.

وجدد ادانته لجريمة قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، التي قتلت بدم بارد على مرأى العالم أجمع، مؤكدا أن هذه الجريمة النكراء لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة، فمسلسل جرائم الاحتلال وعدوانه متواصل، برعاية رسمية معلنة من قادة الاحتلال ومكونات سلطته الغاشمة.

ودعا المجلس العالم للنظر إلى القضية الفلسطينية بعدالة، وضرورة إنهاء آخر احتلال في العالم والمستمر منذ 74 عاما، محذرا من عواقب تصعيد عدوانه ضد الفلسطينيين.

كما دان اعتزام سلطات الاحتلال تنفيذ مشروع القطار الهوائي (التلفريك)، ليشكل نقطة انطلاق نحو تسهيل وصول المستوطنين المتطرفين للبلدة القديمة وساحة البراق، وتكثيف الاعتداء على الأقصى، داعيا العالمين العربي والإسلامي وأحرار العالم كافة إلى تحمل مسؤولياتهم، والضغط على الاحتلال لإيقاف هذا المشروع الجائر، لما يتضمنه من خطط تهويدية واحتلالية تستهدف المسجد الأقصى ومدينة القدس الشرقية.

اقرأ ايضاً
جبل الهيكل تدعو سفير الإمارات للمشاركة في اقتحامات الأقصى

وشدد على أن الاعتداءات مستمرة بشكل يومي بحق المسجد الأقصى المبارك، وكان من صورها قطع سلطات الاحتلال أنابيب المياه عن مشارب باب الرحمة، مشيرا إلى أن هذا الإجراء يرمي إلى السيطرة على المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى المبارك، وتحديدا باب الرحمة، ويأتي في إطار محاولاتها التهويدية، وإقامة كنيس يهودي في المكان.

كما استنكر المجلس سياسة الإهمال الطبي المتعمد الذي تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق المعتقلين الفلسطينيين، والتي كان من ضحاياها استشهاد المعتقل السابق إيهاب زيد الكيلاني من نابلس، جراء جريمة الإهمال الطبي (القتل البطيء) التي تعرض لها، وكذلك المعتقل المريض ناصر أبو حميد الذي يعاني من وضع صحي حرج.

وحمل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى المرضى، ودعا أبناء شعبنا الفلسطيني إلى مناصرة المعتقلين، ولا سيما المضربين عن الطعام منهم، والمرضى في مراحل نضالهم جميعها.

وطالب المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال لوقف الجرائم المتعمدة التي تقترفها ضد المعتقلين الفلسطينيين، ومحاسبتها على جرائمها واعتداءاتها على حقوق شعبنا.

وكانت منظمات يهودية متطرفة قد أطلقت دعوات لاقتحام المسجد الأقصى يوم الأحد المقبل، وسط تنديد فلسطيني بالمخططات التي تستهدف الأقصى ومدينة القدس.

المصدر: قطر عاجل + متابعات

شاهد أيضاً

1 1707572

اختيار هيئة المحلفين الـ12 في محاكمة ترامب في نيويورك

أعلن رئيس المحكمة المكلّفة بمحاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب أنّ هيئة المحلّفين قد تمّ تشكيلها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *